الجيش: مقتل 86 "تكفيريا" ضمن عملية "حق الشهيد" خلال ثلاثة أيام

الخميس 10-09-2015 PM 02:38
الجيش: مقتل 86

جانب من عملية "حق الشهيد" بشمال سيناء سبتمبر 2015 - صورة من صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

كتب

قالت القوات المسلحة المصرية، اليوم الخميس، إن عملية "حق الشهيد" أسفرت عن مقتل 86 من "العناصر التكفيرية المسلحة" خلال الأيام الثلاثة الماضية.

كانت القوات المسلحة أعلنت يوم الاثنين الماضي بدء عملية شاملة باسم "حق الشهيد" تنفذها عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين -مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة- للقضاء على البؤر الإرهابية بمدن العريش والشيخ زويد ورفح.

وأضافت القوات المسلحة، في بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، أن العملية أسفرت أيضا عن القبض على 195 من المشتبه بهم وتدمير عدد من السيارات والدرجات البخارية التي تستخدمها تلك العناصر في عملياتها.

وأشارت إلى أن القوات تمكنت خلال العملية من تدمير ثلاثة مخازن كبيرة تحتوي على مواد متفجرة واكتشاف، و5 فتحات أنفاق على الشريط الحدودي، فضلا عن حرق عدد كبير من العشش والأوكار وإبطال مفعول 24 عبوة ناسفة.

وأوضحت القوات المسلحة أنه في اليوم الأول للعملية (الإثنين) قتل 29 من "العناصر التكفيرية"، كما قتل ضابط وجندي وأصيب 4 آخرون إثر انفجار عبوة ناسفة خلال مداهمة إحدى البؤر.

كما أسفرت أعمال اليوم الثاني (الثلاثاء) من عملية "حق الشهيد "، بحسب البيان، عن مقتل 27 من العناصر "التكفيرية المسلحة" والقبض على 154 آخرين من المشتبه بهم، وتدمير عدد من العربات والدراجات النارية.

وذكر البيان أن اليوم الثالث (الأربعاء) من العملية أسفر عن مقتل 30 من العناصر "التكفيرية المسلحة"، والقبض على 41 آخرين من المشتبه بهم، وتدمير عدد من العربات والدراجات النارية وحرق عدد من العشش والأوكار وإبطال مفعول عبوات ناسفة وتدمير فتحات أنفاق.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية حملات أمنية موسعة في شمال سيناء لضبط المتشددين.

ولا تزال حالة الطوارئ مفروضة في المنطقة، بعد أن جُددت أكثر من مرة منذ أكتوبر الماضي، إثر مقتل 33 من أفراد الجيش في هجوم في أكتوبر الماضي، أعلنت ولاية سيناء مسؤوليتها عنه.

تعليقات الفيسبوك