ارتفاع عدد ضحايا استهداف مواقع عسكرية بالعريش إلى 20 قتيلا و36 مصابا

الخميس 29-01-2015 PM 10:22
ارتفاع عدد ضحايا استهداف مواقع عسكرية بالعريش إلى 20 قتيلا و36 مصابا

عمليات عسكرية بشمال سيناء- صورة من رويترز

كتب

أعلنت وزارة الصحة بشمال سيناء للتليفزيون المصري، اليوم الخميس، وقوع 20 قتيلا بين مدني وعسكري و36 مصابا في هجمات استهدفت مواقع عسكرية وشرطية بالعريش، منذ ساعات.

وقال مسؤول عسكري بشمال سيناء، لأصوات مصرية، إن مجهولين أطلقوا قذائف هاون على كمين حق الحصان برفح، ما أدى إلى إصابة ضابط ومجند.

وأطلق مسلحون مجهولون عدد من قذائف هاون وآر بي جي على مديرية أمن شمال سيناء واستراحة تابعة لضباط الشرطة والكتيبة 101 بمنطقة المساعيد بالعريش، مساء اليوم الخميس.

وأوضح شهود العيان، لأصوات مصرية، أن دوي الانفجارات قد هز أرجاء المنازل وحطم زجاج النوافذ، ما أدى إلى إثارة حالة من الرعب والهلع بين أهالي المناطق المجاورة لوقوع الانفجارات.

وتشهد ضاحية السلام بالعريش حالة من الاستنفار الأمني، وتقوم قوات الأمن بإطلاق أعيرة نارية بغزارة وطلقات استكشافية، فيما لا يزال إطلاق النيران مستمرا حتى الآن، كما تم قطع التيار الكهربائي عن ضاحية السلام بالعريش.

ومد مجلس الوزراء، الأحد الماضي، حظر التجوال المفروض في سيناء ثلاثة أشهر أخرى اعتبارا من 25 يناير الجاري وحتى 25 أبريل المقبل.

وكانت الحكومة فرضت حظر التجوال في المحافظة، أواخر أكتوبر الماضي، عقب وقوع هجوم استهدف نقطة أمنية في كرم القواديس بالشيخ زويد ما أسفر عن مقتل 33 جنديا.

موضوعات متعلقة:

مسؤول عسكري: قوات الجيش حددت مواقع إطلاق القذائف وارتفاع عدد الضحايا إلى 8 قتلى و25 مصابا

تعليقات الفيسبوك