وزير التنمية المحلية: تخصيص 150 مليون جنيه إضافية لإنشاء 100 مدرسة بتمويل إماراتي

الخميس 31-07-2014 PM 01:20
وزير التنمية المحلية: تخصيص 150 مليون جنيه إضافية لإنشاء 100 مدرسة بتمويل إماراتي

أطفال بإحدى مدارس الجيزة - محمد عبد الغني - رويترز

كتب

أعلن وزير التنمية المحلية اللواء عادل لبيب أنه تمت زيادة مبلغ 150 مليون جنيه على إجمالي تكلفة إنشاء 100 مدرسة بتمويل من دولة الإمارات لتبلغ تكلفتها 550 مليون جنيه بدلاً من 400 مليون جنيه.

ومن المقرر أن يتم إنشاء الـ100 مدرسة في 18 محافظة هي القاهرة، الإسكندرية، دمياط، الدقهلية، الشرقية، القليوبية، كفر الشيخ، الغربية، المنوفية، لبحيرة، الجيزة، بني سويف، الفيوم، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، والوادي الجديد، على أن يتم استلامهم بنهاية شهر أغسطس المقبل.

وقال لبيب، في بيان له اليوم أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إنه سيتم إنشاء 22 مدرسة بالقرى الأكثر احتياجاً و78 مدرسة في باقي المحافظات، فى إطار خطة الوزارة للنهوض بالقرى الأكثر احتياجاً وتلبية الاحتياجات العاجلة لها، مشيرا إلى أنه "تم إسناد إنشاء تلك المدارس للقوات المسلحة لضمان جدية وسرعة التنفيذ".

كان الدكتور محمود أبوالنصر وزير التربية والتعليم قال أمس -في تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"- إن العام الدراسي الجديد سيبدأ يوم السبت 20 سبتمبر المقبل.

كما قامت بتقديم مساعدات بقيمة 3 مليارات دولار بعد أيام من عزل محمد مرسي إلى جانب السعودية والكويت ليبلغ إجمالي المساعدات الخليجية لمصر 12 مليار دولار.

تعليقات الفيسبوك