بلاغ لنقابة الصحفيين "يتهم الأمن بإخفاء صحفيين اثنين قسريا"

السبت 24-10-2015 PM 08:18
بلاغ لنقابة الصحفيين

نقابة الصحفيين

كتب

تقدمت نقابة الصحفيين، اليوم السبت، ببلاغ للنائب العام المستشار نبيل صادق تتهم فيه قوات الأمن بإخفاء الصحفيين هشام جعفر وحسام الدين السيد قسريا بعد القبض عليهما يومي الأربعاء والخميس الماضيين.

وطالبت النقابة في بلاغها، بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، بضرورة الإفراج الفوري عنهما أو إخطار النقابة بمكان احتجازهما والتهم المنسوبة إليهما، وميعاد عرضهما على النيابة العامة حتى يتسنى حضور النقابة معهما.

وأشارت النقابة في بلاغها إلى أن "قوات الأمن ألقت القبض على الزميلين وقامت باقتحام منزليهما، وتم اقتيادهما لمكان غير معلوم، الأمر الذي يعد إخفاءاً قسرياً لهما، ويخالف المادة 69 من القانون رقم 76 لسنة 1970 بإنشاء نقابة الصحفيين، وكذلك المادة 36 من قانون الإجراءات الجنائية، والمادة 54 من الدستور".

ولم يتسن على الفور الحصول على رد من وزارة الداخلية.

كان جهاز الأمن الوطني ألقى القبض، الأربعاء الماضي، على هشام جعفر رئيس مؤسسة "مدى" للتنمية البشرية، وأحد قيادات موقع "إسلام أون لاين".

وكان رئيس لجنة الحريات بنقابة الصحفيين خالد البلشي قال، لأصوات مصرية، إن الأجهزة الأمنية احتجزت هشام جعفر -عضو نقابة الصحفيين ورئيس مجلس أمناء مؤسسة "مدى"- بمنطقة أكتوبر للتحقيق معه، ولم يتسن معرفة تفاصيل واقعة الاحتجاز والتحقيق.

تعليقات الفيسبوك