وكالة: عودة الطائرة الثانية التى تقل المصريين العاملين فى ليبيا وعليها 320 راكبا

الجمعة 01-08-2014 AM 11:13
وكالة: عودة الطائرة الثانية التى تقل المصريين العاملين فى ليبيا وعليها 320 راكبا

دخان يتصاعد من الأماكن المحيطة بمطار طرابلس الليبي - 20 يوليو 2014 - صورة من رويترز

كتب

قالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إن ثاني طائرة، تسيرها مصر للطيران لعودة المصريين العاملين فى ليبيا عن طريق مطار جربة التونسي، وصلت اليوم الجمعة وعلى متنها 320 راكبا .

كانت الطائرة الأولى في الجسر الجوى الذي نظمته مصر وصلت عصر أمس وعلى متنها 319 راكبا من المصريين الذين فروا من القتال فى ليبيا لجأوا إلى منفذ رأس جدير الليبى على الحدود التونسية لدخولهم الى تونس .

وهربت مئات العائلات الليبية والعمال الاجانب من منازلهم بعد أسبوعين من الاشتباكات بين الكتائب الليبية المتناحرة للسيطرة على مطار طرابلس في أسوأ أعمال عنف منذ انتفاضة عام 2011 للإطاحة بمعمر القذافي.

ومعظم المطارات الليبية مغلقة بسبب الوضع الأمني المتدهور في طرابلس وبنغازي مما ترك الحدود مع تونس أحد المسارات القليلة لخروج السكان وبعض الدبلوماسيين الأجانب الفارين من القتال في العاصمة.

يشار إلى أن الرحلة الثالثة والرابعة ضمن الجسر الجوي أقلعتا مساء أمس وصباح اليوم، وبعودة الرحلات الأربع سيصل عدد المصريين العائدين إلى 1170 راكبا.

قالت وكالة تونس أفريقيا للانباء أمس الخميس إن شخصين قتلا بالرصاص عندما فتح حرس الحدود الليبي النار لتفريق مئات المصريين الذين كانوا يحاولون العبور إلى تونس.

تعليقات الفيسبوك