بيان: مصر واليمن يوقعان بروتوكول تعاون لمكافحة "الإرهاب" وتجفيف منابعه

الأحد 12-07-2015 PM 12:56
بيان: مصر واليمن يوقعان بروتوكول تعاون لمكافحة

رئيس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من مجلس الوزراء

كتب

شهد رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب ونظيره اليمني خالد بحاح، اليوم الأحد، مراسم توقيع عدد من المواثيق التي تدعم مجالات العمل المشترك بين البلدين في العديد من المجالات.

كان بحاج وصل في وقت سابق اليوم إلى القاهرة للقاء عدد من الرئيس عبد الفتاح السيسي وعدد من المسؤولين المصريين لبحث تطورات الأوضاع في اليمن.

وشهد الجانبان، بحسب بيان تلقت أصوات مصرية نسخة منه، توقيع بروتوكول للتعاون في المجال الأمني بين وزارتي الداخلية في البلدين لتنسيق الجهود فيما يخص "مكافحة الإرهاب وتجفيف منابعه للحفاظ على أمن الأوطان والمواطنين".

ويأتي توقيه بروتوكول التعاون خلال اختتام فعاليات أعمال الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اليمنية المشتركة، التي عقدت في القاهرة بين يومي 9 و12 يوليو الجاري.

كما وقع الجانبان على محضر اجتماعات الدورة الثامنة للجنة العليا المصرية اليمنية، والتأكيد على حرص البلدين على استمرار التنسيق والتعاون والعمل المشترك "انطلاقاً من عمق العلاقات التاريخية بينهما".

من ناحية أخرى، وقعت وزيرة التعاون الدولي نجلاء الأهواني، مع وزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني محمد التميمي، عددا من المواثيق التي تتضمن مشروعات البرامج التنفيذية للتعاون بين مصر واليمن لمدة عامين (2015-2017)، في المجال التربوي، ومجالات الإعلام، والتعليم العالي، والشباب.

وأكد الجانبان، بحسب البيان، استمرار تنفيذ البروتوكول الصحي والدوائي -الموقع بين البلدين للأعوام 2005–2007- وتفعيل البنود الواردة به، طبقاً للقواعد المتبعة بوزارة الصحة المصرية، مع أهمية التنسيق التام بين الوزارة والسفارة اليمنية بالقاهرة في هذا الشأن.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قال، في وقت سابق، إن مصر حريصة على وحدة اليمن واستقرارها، معربا عن الاستعداد للوقوف إلى جانب اليمن لـ"تحقيق آمال شعبها".

تعليقات الفيسبوك