حملة لمشاركة المرأة في مشروع تنمية قناة السويس

الأربعاء 13-08-2014 PM 09:43
حملة لمشاركة المرأة في مشروع تنمية قناة السويس

هدى بدران، رئيس الإتحاد النوعي لنساء مصر أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 10 فبراير 2013، تصوير: أحمد حامد

كتب

أعلن الاتحاد العام النوعي لنساء مصر، بالتعاون مع سكرتارية المرآة العاملة في الاتحاد العام لنقابات عمال مصر،عن تدشين حملة لمشاركة المرأة في مشروع تنمية قناة السويس.

والاتحاد النوعي لنساء مصر أحد الكيانات التي تأسست عقب ثورة 25 يناير للدفاع عن حقوق المرأة، ويضم عدد من الشخصيات العامة، وترأسه الناشطة النسوية هدى بدران.

وقالت هدى بدران رئيس الاتحاد النوعي للنساء في بيان اليوم، إن عدد العمال المشاركين في المشروع وصل حتي الآن إلى 7500 عامل، مشيرة إلى أن هناك 15 ألف فرصة عمل تنتظر العديد من العمال.

ودشن الرئيس عبد الفتاح السيسي 5 أغسطس الجاري مشروع تطوير إقليم محور قناة السويس مشروع محور قناة السويس في احتفالية بمحافظة الإسماعيلية بحضور المجموعة الوزارية.

كانت مصادر حكومية وعسكرية قالت، في تصريح لرويترز الأحد الماضي، إن التحالف الفائز بالمشروع عبارة كونسورتيوم يضم القوات المسلحة وشركة دار الهندسة لإقامة منطقة صناعية ومركز عالمي للإمداد والتموين في منطقة القناة.

وأضافت بدران خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد في مقر الاتحاد النوعي لنساء مصر اليوم، أن عدد من النساء سيقمن بتدريب الشباب والشابات وتأهيلهم للحصول على فرصة عمل في المشروع، مؤكدة أن وجود العمالة المؤهلة سيساهم في الإسراع في تنفيذ المشروع.

وقناة السويس أقصر ممر ملاحي بين أوروبا وآسيا، وتدر إيرادات بنحو خمسة مليارات دولار سنويا مما يجعلها مصدرا حيويا للعملة الصعبة لمصر التي تعاني من تراجع السياحة والاستثمار الأجنبي منذ انتفاضة 2011.

وأوضحت بدران أن اتحاد نساء مصر وسكرتارية المرآة باتحاد العمال بدأوا في تنفيذ مشروع التدريب بمحافظة الشرقية ، كما سيتم استكمال باقي مشروع التدريب في باقي المحافظات بداية الأسبوع المقبل.

وطالبت سحر عثمان، سكرتيرة المرأة العاملة، نائب رئيس الاتحاد، ببرامج تدريب للمرآة وتفعيل دورها للمشاركة في المشروعات التي ستقام بقناة السويس، لتكون إضافة للمشروع، مؤكدة أن على المرآة دور سياسيا واجتماعيا من خلال المشاركة في الانتخابات البرلمانية المقبلة والمساهمة في مشروع محور قناة السويس من خلال المتابعة وتقديم الأفكار.

وأشارت عثمان إلي أن سكرتارية المرأة بدأت الاستعداد للانتخابات المقبلة من خلال عقد عدد من المؤتمرات لمساندة النساء اللاتي سيخضن الانتخابات المقبلة.

وقالت "المرأة ستكون شريكا رئيسيا في التخطيط في ظل تأكيد القيادة السياسية على دور المرآة خلال المرحلة المقبلة".

تعليقات الفيسبوك