مصدر أمني: مقتل سيدة في اشتباكات بين الأمن وعناصر من أنصار "الإخوان" بعين شمس بالقاهرة

الجمعة 22-08-2014 PM 10:01
مصدر أمني: مقتل سيدة في اشتباكات بين الأمن وعناصر من أنصار

اشتباكات بين أنصار الإخوان وقوات الأمن في منطقة عين شمس 28 مارس 2014 - صورة من رويترز.

كتب

قتلت سيدة اليوم في اشتباكات بين عناصر من أنصار جماعة الإخوان وقوات الأمن بمنطقة عين شمس بالقاهرة.

وقال اللواء محمد القاسم، مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة، إنه تلقى إخطارا بوجود "اشتباكات عنيفة بين عناصر الأمن وعناصر جماعة الإخوان بمنطقة عين شمس أسفرت عن سقوط قتيلة تدعى زينب محمود (44 سنة)".

وأضاف القاسم، في تصريح لأصوات مصرية اليوم، أنه تم الدفع بقوات الأمن المركزي لإنهاء الاشتباكات وضبط المشاغبين، مشيرا إلى أن "الإدارة العامة لمباحث القاهرة تتابع تطورات الأحداث بعدد من المناطق الملتهبة والتي تشهد أعمال عنف عن طريق غرفة عمليات مباحث القاهرة".

قالت وزارة الداخلية إن المتابعات الأمنية رصدت تجمع عشرات من عناصر تنظيم الإخوان أمام عدد من المساجد بمحافظات القاهرة، الجيزة، القليوبية، البحيرة، الإسكندرية، الفيوم، أسيوط، والمنيا، وتنظيم بعض المسيرات المحدودة.

وأضافت الداخلية، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم، أن الأجهزة الأمنية قامت بتفريقهم وضبطت 35 من مثيري الشغب 14 بمحافظة القليوبية وبحوزتهم دراجات بخارية وسيارة تستخدم بالمسيرة، و7 بمحافظة أسيوط وبحوزة أحدهم فرد خرطوش وعدد من الطلقات، و2 بمحافظة المنيا وبحوزة أحدهم كرتونة بداخلها زجاجات مولوتوف معدة للاستخدام، و7 بمحافظة الجيزة وبحوزة أحدهم حقيبة بداخلها زجاجات مولوتوف، و5 بمحافظة البحيرة.

كان التحالف الوطني لدعم الشرعية -الداعم لجماعة الإخوان- دعا إلى تظاهرات هذا الأسبوع تحت شعار "القصاص مطلبنا"، احتجاجا على "انقطاع الكهرباء ورفع الأسعار وتخفيض الدعم واعتقال الأحرار الشرفاء"، حسبما جاء في البيان الصادر عن التحالف مساء الأربعاء الماضي.

تعليقات الفيسبوك