شكرى لنظيرته الكرواتية: مصر لن تألو جهداً من أجل حماية الرهينة الكرواتي المختطف

الجمعة 07-08-2015 PM 04:37
شكرى لنظيرته الكرواتية: مصر لن تألو جهداً من أجل حماية الرهينة الكرواتي المختطف

صورة من مقطع فيديو لحساب منسوب لولاية سيناء يفيد باختطاف مهندس كرواتي في مصر

كتب

قال وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الجمعة، إن السلطات المصرية لن تألو جهداً من أجل العمل على حماية الرهينة الكرواتي الذي اختطفه تنيظم "ولاية سيناء".

كانت وزارة الخارجية الكرواتية قالت يوم 24 يوليو الماضي إن مسلحين اختطفوا مواطنا كرواتيا يعمل مهندسا في القاهرة.

ونشر تنيظم "ولاية سيناء" (أنصار بيت المقدس سابقا) مقطعا مصورا يوم الأربعاء الماضي أعلن فيه مسؤوليته عن اختطاف المهندس الكرواتي، وهدد بقتله ما لم يتم "مبادلته بجميع الأسيرات المسلمات بالسجون المصرية خلال 48 ساعة". وتنتهي المهلة اليوم الجمعة.

قال المتحدث باسم الخارجية أحمد أبو زيد، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن شكري ذكر لنائبة رئيس الوزراء ووزيرة خارجية كرواتيا فيسنا بوسيتش خلال لقائه بها اليوم بالقاهرة، أن المعلومات المتوفرة لدى الخارجية تشير إلى أن الرهينة قد تم اختطافه منذ شهر يوليو الماضي وليس خلال اليومين السابقين.

وتزور وزير الخارجية الكرواتية مصر لمتابعة جهود الحكومة المصرية للافراج عن الرهينة الكرواتي.

وأشار أبو زيد إلى أن وزير الخارجية أكد لنظيرته الكرواتية على أن"السلطات المعنية المصرية تقوم بجهود مكثفة لمحاولة التعرف على مكان احتجاز الرهينة، وإنها لن تألو جهداً من أجل العمل على حماية الرهينة الكرواتي".

وشدد أن "الإرهاب لا وطن له ولادين، وينبغي أن تتكاتف جميع الجهود الاقليمية والدولية من أجل محاربته واجتثاثه من جذوره في أي بقعة أو مكان، وتحت أي مسمى كان"، مضيفا أن "تلك الأعمال الإرهابية الخسيسة ستظل دائماً أحداثاً فردية واستثنائية وفي مناطق محدودة للغاية، وأن مصر آمنة تماما لابنائها وجميع الجنسيات".

وغيرت جماعة "أنصار بيت المقدس" التي تنشط في شمال سيناء اسمها إلى جماعة "ولاية سيناء" بعد أن أعلنت في نوفمبر 2014 مبايعة تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" الذي استولى على مساحات واسعة من الأراضي في العراق وسوريا ويواجه الآن ضربات جوية تقودها الولايات المتحدة.

وأعلنت الجماعة مسؤوليتها عن عدد من الهجمات التي تستهدف قوات الأمن من الجيش والشرطة في مصر خاصة في شمال سيناء.

موضوعات متعلقة:

"ولاية سيناء" يعلن مسؤوليته عن اختطاف المهندس الكرواتي ويهدد بقتله

تعليقات الفيسبوك