سالمان: تم الانتهاء من المسودة الأولى لللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد

السبت 23-05-2015 PM 04:33
سالمان: تم الانتهاء من المسودة الأولى لللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد

أشرف سالمان وزير الاستثمار - المصدر: رويترز

كتب

قال وزير الاستثمار أشرف سالمان، اليوم السبت، إنه تم الانتهاء من المسودة الأولى من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار الجديد.

وأضاف سالمان، في تصريحات على هامش مؤتمر المنتدى الاقتصادي العالمي "دافوس" بالأردن، أن "القانون القديم يعطي الحمكومة مدة 3 أشهر لإصدار اللائحة.. وكان من الممكن أن نعمل لائحة فى أسبوعين أو ثلاثة أسابيع".

وأشار سالمان، في تصريحاته التي أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط، إلى أن كثرة عدد الأطراف في اللائحة التنفيذية هو السبب وراء تأخير صدورها، مضيفا أنه يجب الجلوس مع كل الأطراف المعنية باللائحة التنفيذية كمجموعة واحدة للوصول إلى طريقة مرضية للجميع فيما يخص تخصيص الأراضي بدلا من توجيه أي انتقادات بعد صدور اللائحة.

وكان مجلس الوزراء أقر في مارس الماضي مشروع قانون الاستثمار.

وتسعى الحكومة لاستصدار قانون جديد منظم للاستثمار لاستعادة الاستثمارات الأجنبية التي تراجعت بعد الاضطرابات التي سادت البلاد خلال السنوات الأربع الماضية.

وقال سالمان إن "الوزارة تقدر كل تلك الانتقادات التي توجه إليها ولكن الموضوع يحتاج إلى فهم أكثر للوصول إلى أحسن الحلول وأقل فترة للتطبيق".

وأضاف " تم الانتهاء من المسودة الأولى من اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار وهناك مناقشات كثيرة لجميع الأطراف التى لها علاقة باللائحة للانتهاء منها خلال أسابيع".

تعليقات الفيسبوك