مصادر أمنية: مقتل 21 من "أنصار بيت المقدس" إثر قصف جوي في رفح بشمال سيناء

الأربعاء 06-05-2015 PM 06:22
مصادر أمنية: مقتل 21 من

طائرة أباتشي مصرية تحلق فوق العريش بشمال سيناء - صورة أرشيفية من رويترز.

كتب

قالت مصادر أمنية في الجيش إن 21 عنصرا من جماعة "أنصار بيت المقدس" قتلوا، اليوم الأربعاء، إثر قصف جوي في رفح بشمال سيناء.

وأضافت المصادر، في تصريح لأصوات مصرية، أن مروحيات الآباتشي استهدفت مزرعتين بمنطقة شمال رفح بهما أهداف تابعة لجماعة "أنصار بيت المقدس"، ووردت معلومات تفيد وجود خليتين تابعتين للجماعة بهذه المنطقة.

وتابعت المصادر أن المزرعة الأولى بمنطقة المواصي القريبة من ساحل البحر، بينما تقع الثانية بمنطقة المطلة القريبة من ساحل البحر، مشيرة إلى أن "مروحيات الآباتشي قامت بقصف المنطقتين ما أسفر عن مقتل 15 تكفيريا في المزراعة الأولى و6 في المزرعة الثانية".

وصعّد مسلحون متشددون في شمال سيناء من استهدافهم لرجال الجيش والشرطة منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013. وتشن القوات المسلحة -بالتعاون مع الشرطة- حملات أمنية موسعة في محافظات مصر لضبطهم.

وتبنّت أنصار بيت المقدس مسؤولية العديد من الهجمات ضد أهداف أمنية، من أبرزها تفجيري مديرية أمن القاهرة ومديرية أمن الدقهلية ومحاولة فاشلة لاغتيال وزير الداخلية.

وأعلنت الجماعة، في نوفمبر الماضي، مبايعتها لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا والعراق "داعش"، وغيرت اسمها إلى "ولاية سيناء".

تعليقات الفيسبوك