عودة البث لقنوات مدينة الإنتاج الإعلامي بعد قطع التيار إثر تفجير برجين للكهرباء

الثلاثاء 14-04-2015 AM 11:53
عودة البث لقنوات مدينة الإنتاج الإعلامي بعد قطع التيار إثر تفجير برجين للكهرباء

محطة كهرباء بمنطقة إمبابة بالقاهرة - تصوير عمرو دلش - رويترز

كتب

قالت قناة النيل للأخبار التابعة للتلفزيون المصري، إنه تم عودة البث التدريجي لقنوات مدينة الإنتاج الإعلامي بعد قطع التيار الكهربائي عنها لفترة مؤقتة فجر اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى لجوء المدينة إلى استخدام مولدات الكهرباء لحل الأزمة.

وكان البث قد انقطع عن كافة القنوات الفضائية التي تبث من مدينة الإنتاج بعد سقوط برجي الكهرباء المغذيين لها.

وقال مصدر أمني، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن المعاينة المبدئية كشفت أن سقوط البرجين جاء نتيجة انفجار 6 عبوات بدائية الصنع.

وأضاف المصدر أن "مجهولين قاموا بزرع 4 عبوات بدائية الصنع أسفل البرجين، اللذين يقعان على مسافة نحو 4 كيلومترات من محطة (نايل سات) الكائنة بأحد الطرق المتفرعة من طريق الواحات بمدينة 6 أكتوبر".

وقال أسامة هيكل، رئيس مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، إن المدينة استقبلت خلال الساعات الماضية 15 مولدا كهربيا، بينهم 8 مولدات دفعت بهم وزارة الكهرباء لتغذية خطوط المدينة الداخلية واستديوهات القنوات لإعادة الحياة لحين استئناف المد الكهربي عبر الخطوط الطبيعية.

وأشار هيكل، في تصريح للوكالة، إلى أنه أجرى اتصالاته بوزارة الكهرباء التي وعدت بالعمل على استعادة التيار الكهربي في أسرع وقت.

وتشهد مصر موجة من أحداث العنف والانفجارت منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي -المنتمي لجماعة الإخوان- في يوليو 2013 عقب احتجاجات حاشدة ضد حكمه. 

تعليقات الفيسبوك