وزارة الخارجية تناشد المصريين المقيمين في ليبيا بعدم التحرك خارج حدود إقامتهم

الثلاثاء 17-02-2015 PM 01:07
وزارة الخارجية تناشد المصريين المقيمين في ليبيا بعدم التحرك خارج حدود إقامتهم

مبنى وزارة الخارجية ومبنى الإذاعة والتلفزيون ماسبيرو على النيل في القاهرة - رويترز

كتب

ناشد السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، المصريين المقيمين في ليبيا بعدم التحرك خارج حدود إقامتهم أو أماكن عملهم، والتنقل سريعا إلى مناطق أخرى أكثر أمانا إن كان هناك تهديد مباشر على حياتهم في المنطقة التي يقيمون بها.

وأضاف عبد العاطي، في مداخلة هاتفية اليوم الثلاثاء ببرنامج "صوت الناس" الذي يذاع على فضائية "المحور"، أن "في ظل الأوضاع المتدهورة في ليبيا لا يوجد سفارة مصرية أو قنصلية هناك"، مشيرا إلى تواصل شيوخ وعواقل ليبيا مع الخارجية المصرية، لتسهيل أمر عودة المصريين العاملين هناك.

وأشار المتحدث باسم وزارة الخارجية إلى جلسة مجلس الأمن الطارئة، المزمع انعقادها صباح غدا الأربعاء، مؤكدا على أن الغرض من تلك الجلسة حشد الدعم الدولي مع مصر لمواجهة إرهاب داعش.

يذكر أن تنظيم "داعش" الإرهابي، قد بث يوم الأحد، مقطع فيديو لذبح 21 قبطيا مصريا، كان قد اختطفهم التنظيم منذ فترة بليبيا، وذلك تحت شعار "رسالة موقعة بالدماء إلى أمة الصليب".

وأعلنت القوات المسلحة، صباح أمس الاثنين، عن قيامها بتوجيه ضربة جوية مركزة ضد معسكرات ومناطق تمركز وتدريب، ومخازن أسلحة، وذخائر تنظيم "داعش" الإرهابي، بالأراضي الليبية.

تعليقات الفيسبوك