السيسي: شيماء الصباغ بنتي .. وسنحاسب المخطئ أيا كان

الأحد 01-02-2015 PM 01:58
السيسي: شيماء الصباغ بنتي .. وسنحاسب المخطئ أيا كان

الأمن يفرق مسيرة لحزب التحالف الشعبي لإحياء ذكرى 25 يناير، 24 يناير 2015. تصوير: محمد الراعي - أصوات مصرية

كتب

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، خلال لقائه مع ممثلين لجميع فئات المجتمع بمسرح الجلاء التابع للقوات المسلحة إن شيماء الصباغ ابنته، وإن كل من أخطأ سيحاسب.

وقال السيسي "شيماء الصباغ بنتي، وكل بنات وأولاد مصر أولادي.. أنا منكم وأنتم مني"، وقدم تعازيه لأسرة الصباغ.

وأكد على ضرورة محاسبة المخطئ أياً كان.

وقال موجها كلامه إلى وزير الداخلية "أشهد الناس عليك بإظهار الحقيقة في مقتل الشهيدة بنت مصر شيماء الصباغ"، فأجاب وزير الداخلية "أعد الشعب بأنه إذا ثبت تورط ضابط أو جندي، سأقدمه إلى المحاكمة الجنائية والإدارية".

وكانت الصباغ لقيت حتفها الأسبوع الماضي أثناء تفريق قوات الأمن مسيرة للتحالف الاشتراكي كانت متوجهة إلي ميدان التحرير لوضع أكاليل الزهور عند نصب شهداء الثورة، وقال التحالف إن الصباغ توفيت عقب إصابتها بخرطوش قوات الأمن.

كانت النيابة تسلمت يوم الثلاثاء تقرير الطب الشرعي بشأن تشريح جثمان الصباغ وأفاد أن "طلقات خرطوشية هى التي تسببت في وفاتها، وأنها أطلقت من مسافة تراوحت ما بين 3 إلى 8 أمتار، وبحد أقصى 10 أمتار، وأنها أصيبت من الخلف إلى الأمام، وأن محتوى الخرطوش أصاب القلب مباشرة وتسبب في تهتك بالرئتين".

وقال وزير الداخلية محمد إبراهيم، في وقت سابق، أن الوزارة لن تتستر على أي ضابط أو مجند سيثبت تورطه في حادث مقتل الصباغ أو ارتكابه لأي مخالفة قانونية، وقال "سأقدم أي ضابط إلى المحاكمة القضائية بنفسي إذا أثبتت التحقيقات تورطه في حادث مقتل شيماء الصباغ".

تعليقات الفيسبوك