الخارجية: جماعة "الإخوان" هي منبع الفكر المتطرف لكل التنظيمات "الإرهابية" في العالم

السبت 04-07-2015 PM 01:25
الخارجية: جماعة

مسلحون إسلاميون يتدربون على السلاح - رويترز

كتب

قالت وزارة الخارجية المصرية، اليوم السبت، إن جماعة الإخوان المسلمين هي منبع الفكر المتطرف الذي تتبناه مختلف التنظيمات "الإرهابية" في أنحاء العالم، على حد قولها.

وأوضحت الخارجية، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، أن "جميع هذه التنظيمات ذات منبع فكري وأيديولوجية متطرفة واحدة نشأت على يد جماعة الإخوان الإرهابية عام 1928".

وأضافت أن جميع التنظيمات المتطرفة "تتشارك في الأهداف والتنسيق العملياتي علي الأرض" الذي يستهدف النيل من جهود تحقيق الاستقرار والتنمية حول العالم.

وقُتل النائب العام المستشار هشام بركات، يوم الاثنين الماضي، في حادث تفجير استهدف موكبه بمنطقة مصر الجديدة بالقاهرة.

وشهدت مدينة الشيخ زويد اشتباكات بين قوات الجيش ومتشددي جماعة ولاية سيناء التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية يوم الأربعاء وقال الجيش إن ما لا يقل عن 100 متشدد و17 من الضباط والجنود قتلوا.

وقالت الخارجية، في بيانها، إن مصر "تشهد موجة من الاعتداءات الإرهابية الخسيسة، وإنها تقود حربا شرسة ضد الإرهاب ليس فقط دفاعا عن التراب الوطني المصري، وإنما دفاعاً عن العالم المتحضر بأسره".

وشددت على أن مصر نجحت في دحر الإرهاب في السبعينيات والتسعينيات من القرن الماضي، وسوف تنجح في دحر الإرهاب واجتثاثه من جذوره، وقالت "مصر لن تتواني عن التعاون مع المجتمع الدولي للقضاء على هذه الظاهرة ومحاربة الفكر المتطرف".

تعليقات الفيسبوك