"الكهرباء "تواجه الموجة الحارة اليوم بـ 10إجراءات.. والوزير: قادرون على تغطية الأحمال الليلة

الأربعاء 27-05-2015 AM 09:38

وزير الكهرباء محمد شاكر- صورة من الشروق

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية أن اليوم الأربعاء يمثل ذروة الموجة الحارة التى تسود البلاد حاليا توقعت وزارة الكهرباء والطاقة أن يصل الحمل الأقصى خلال الذروة المسائية اليوم والتى تبدأ بعد غروب الشمس، ولمدة تتراوح من 3إلى 4 ساعات إلى نحو 26 ألفا و800 ميجا وات.

وقال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة فى تصريح لـ"بوابة الأهرام"، إن الوزارة استعدت لمواجهة الموجة الحارة اليوم باتخاذ عدة إجراءات وأن محطات توليد الكهرباء تستطيع مواجهة الأحمال مالم تتعرض لأى ظروف أو خروجات اضطرارية للوحدات، لافتا إلى أن مركز التحكم القومى لم يسجل خلال الذروة المسائية الليلة الماضية أية حالات لتخفيف الأحمال رغم أن الحمل الأقصى بلغ نحو 26ألفا و400 ميجا وات تمت تغطيتها بالكامل دون اللجوء لفصل التيار عن أى مشترك.

من جانبه، قال المهندس أسامة عسران نائب وزير الكهرباء، إن الوزارة رفعت اليوم حالة الطوارئ للدرجة القصوى في القطاع بالكامل، خاصة فى محطات الإنتاج ومحطات المحولات والتحكمات من خلال10 إجراءات وترتيبات وصفها بالمتكاملة.

وقال عسران، إن من بين هذه الإجراءات ضرورة تواجد رؤساء المحطات ومتابعتهم المستمرة لأداء المحطات كل في موقعه على مدار الساعةواتخاذ جميع الإجراءات والتنسيقات اللازمة لتوفير إمدادات الوقود لكافة المحطات والتنبيه على رؤساء شركات الإنتاج والنقل والتوزيع بقيام كل منهم بوضع منظومة متكاملة فوراً تكفل استمرار التشغيل بكفاءة والتعامل الفوري مع أي حالة طوارئ على أن يكون كل منهم مسئولاً مسئولية كاملة عن أداء التشغيل للمعدات الواقعة بنطاق الشركة رئاسته.

وقال المهندس جابر دسوقى رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، إن الإجراءات تتضمن أيضا ضرورة الانتهاء من برامج الصيانة في مواعيدها وعمل الصيانات الدورية اللازمةوضرورة تواجد فرق فنية بكافة أنحاء الجمهورية للتدخل السريع والفورى في حالة حدوث أي أعطال أو حالات طوارئو التعامل بحرفية عالية في حالات الطوارئ واتخاذ كافة التنسيقات اللازمة لتأمين المحطات والمنشآت والمعدات بمساعدة الجهات الأمنية.

ولفت دسوقى، إلى أنه تم التأكيد على مسؤلى شركات توزيع الكهرباء بضرورو توفير المولدات الاحتياطية لتوفير التغذية الكهربائية للأحمال المهمة فورا، وتشكيل غرفة عمليات مركزية وأخرى فرعية بكل شركة على مستوى الجمهورية لتلقى شكاوى المواطنين والتعامل معها فوراً.

وناشد رئيس الشركة القابضة، المواطنين التعاون بترشيد استهلاك الكهرباء وتأجيل الأحمال غير الضرورية وقت الذروة.

تعليقات الفيسبوك