رئيسة المجلس القومي للمرأة في زيارة لـ"سجن النسا": ما لمسته عكس ما تصوره الدراما المصرية

السبت 19-07-2014 PM 05:40
رئيسة المجلس القومي للمرأة في زيارة لـ

سيدات سجينات في إفطار سابق في رمضان - رويترز

كتب

قالت ميرفت التلاوي رئيسة المجلس القومي للمرأة إن الخدمات التي يقدمها سجن القناطر للنساء تعكس سكينة وصداقة على عكس ما يفهم عن السجون عامة ووزارة الداخلية خاصة وكذلك الدراما المصرية.

وقال بيان للمجلس القومي للمرأة إن زيارة التلاوي اليوم السبت لسجن النساء في القناطر تهدف للوقوف على التعامل بين السجينات والقائمين على السجن مما يعزز احترام حقوق الإنسان وكذلك التحقق من صحة ما أثير في الإعلام بشأن تعذيب فتيات من أنصار جماعة الإخوان المسلمين متهمات في أحداث شغب جامعة الأزهر.

وأجرت التلاوي حواراً مفصلاً مع اثنتين من السجينات، سارة وآلاء، حيث أكد مسئولو السجن إنهم يطبقون اللائحة والقانون فقط بغض النظر عن أي انتماءات حزبية وأن قضيتهم وما تردد عن ضربهم وتعذيبهم داخل السجن أصبح تحت تصرف النيابة للتحقيق.

وبحسب البيان أعربت السفيرة مرفت تلاوى في ختام جولتها التفقدية عن سعادتها لما شهدته من خدمات تقدم لسجينات سجن القناطر وقالت "اليوم أستطيع وبقوة أن أدحض كافة الادعاءات والأكاذيب التي يوجهها لمصر عدد من الجهات الأجنبية بشأن إساءة تعامل السجينات".

وتفقدت التلاوي عددا من مرافق ومنشآت السجن والساحة المخصصة لعرض الإنتاج الفني للموهوبات في الرسم ومكتبة السجن وقسم المشغولات اليدوية ودعت إلى ضرورة إقامة معارض دائمة لهذه المنتجات بالفنادق والأسواق الحرة وفى المنتجعات والمناطق السياحية خاصة وان أرباح مبيعات هذه المنتجات تخصص للنزيلات بعد استرداد إدارة السجون قيمة المواد الخام.

وأشار البيان إلى أن التلاوي شاهدت عنبر الأمهات الحاضنات للتعرف على شكواهن خاصة المتعلقة بخروج أطفالهن من حضانتهن بعد بلوغ العامين ومستشفى سجن القناطر للنساء.

تعليقات الفيسبوك