مصدر أمني: وصول علاء وجمال مبارك والعادلي إلى مقر أكاديمية الشرطة

السبت 29-11-2014 PM 12:11
مصدر أمني: وصول علاء وجمال مبارك والعادلي إلى مقر أكاديمية الشرطة

جمال وعلاء مبارك أثناء المحاكمة - صورة من رويترز.

كتب

قال مصدر أمني بوزارة الداخلية إن علاء وجمال مبارك، نجلي الرئيس الأسبق حسني مبارك، ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي، وصلوا إلى مقر أكاديمية الشرطة، لحضور جلسة النطق بالحكم في القضية المعروفة إعلاميا بـ"قضية القرن".

وأضاف المصدر، في تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط صباح اليوم السبت، إنه تم ترحيل علاء وجمال والعادلي من مقر محبسهم بمنطقة سجون طرة إلى مقر الأكاديمية في مدرعتين ترافقهما عدد من العربات المصفحة وسط إجراءات أمنية مشددة.

وأشار المصدر إلى أنه يتم حاليا تجهيز الطائرة التي ستقل الرئيس الأسبق مبارك من مقر محبسه بمستشفى المعادي العسكري إلى مقر الأكاديمية لحضور وقائع جلسة النطق بالحكم اليوم.

ويتمركز تشكيل من قوات الأمن المركزي ومدرعتين، حسبما أوردت الوكالة، أمام البوابة رقم (8) لأكاديمية الشرطة المخصصة لدخول المحامين والإعلاميين، كما تم نشر أفراد أمن سريين بمحيط سور أكاديمية الشرطة وأعلى البنايات المواجهة للبوابة، وذلك وسط سيولة مرورية بجميع الشوارع المؤدية إلى الأكاديمية.

وتسدل محكمة جنايات القاهرة الستار اليوم السبت على القضية، وتنطق حكمها للمرة الثانية على الرئيس الأسبق مبارك ونجليه علاء وجمال ووزير داخليته حبيب العادلي وآخرين، في اتهامات بقتل متظاهرين سلميين وفساد مالي.

وينتظر مبارك الذي ينتظر الحكم عليه في قضية قتل المتظاهرين التي حكم عليه فيها بالمؤبد في المحاكمة الأولى في يونيو 2012، بعد إدانته بتهم تتصل بقتل متظاهرين والإخلال بالقانون والنظام أثناء ثورة يناير 11 لكن محكمة الاستئناف أمرت بإعادة المحاكمة بعد قبول الطعن على الحكم.

ويقضي مبارك حاليا فترة عقوبة بالسجن المشدد لمدة 3 سنوات، وكذلك الأمر بالنسبة لنجليه علاء وجمال المحكوم عليهما بالسجن المشدد لمدة 4 سنوات، إثر إدانتهم جميعا بالاستيلاء على أكثر من 125 مليون جنيه من المخصصات المالية للقصور الرئاسية.

وكان مبارك أدلى بشهادته في أغسطس الماضي، نافيا عنه كل الاتهامات، وقال "إن محمد حسني مبارك لم يكن ليأمر أبدا بقتل المتظاهرين وإراقة دماء المصريين. ولم يكن لي أبدا أن أصدر أمرا بإشاعة الفوضي... ولم يكن لي أبدا أن أصدر أمرا بإحداث فراغ أمني".

موضوعات متعلقة:

3 سيناريوهات لجلسة النطق بالحكم في قضية "محاكمة القرن" السبت

تعليقات الفيسبوك