السفارة الأمريكية بالقاهرة: افتتاح 3 مراكز لمعالجة مياه الصرف الصحي بأسيوط

الأحد 04-10-2015 PM 05:29
السفارة الأمريكية بالقاهرة: افتتاح 3 مراكز لمعالجة مياه الصرف الصحي بأسيوط

شعار السفارة الأمريكية بالقاهرة- صورة من صفحة السفارة على فيس بوك.

كتب

أعلنت السفارة الأمريكية، اليوم الأحد، عن افتتاح ثلاثة مراكز لمعالجة مياه الصرف الصحي في منطقة أبو تيج لتوفير خدمات الصرف الصحي لنحو 41 ألف نسمة، بالمشاركة بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وشركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسيوط والقابضة لمياه الشرب ومعالجة مياه الصرف الصحي.

وقالت شيري كارلين، مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بمصر، "ساعد التعاون المشترك بين الوكالة ومحافظة أسيوط على توفير خدمات المياه الصالحة للشرب والصرف الصحي لنحو 315 ألف نسمة منذ عام 2009."

وأضافت كارلين، حسب بيان أصدرته السفارة الأمريكية بالقاهرة اليوم، أن "المراكز التي نفتتحها اليوم ستساعد على تحسين الظروف الصحية والمعيشية لآلاف من الأسر في أسيوط."

وأوضحت السفارة أن الوكالة مولت منذ عام 2011 بناء تسعة مشاريع للمياه والصرف الصحي بأسيوط تخدم 315 ألف نسمة، مشيرة إلى أن المشاريع أسهمت في توفير آلاف من ساعات العمل للعاملين في أسيوط.

وقالت السفارة إن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية استثمرت أكثر من 3.5 مليار دولار منذ عام 1979 لبناء و تطوير مرافق المياه والصرف الصحي التي أدت إلى تحسين الظروف الصحية والمعيشية لأكثر من 25 مليون مصري.

وأشارت إلى أن هذه المشاريع هي جزء مما يقرب من 30 مليار دولار استثمرها الشعب الأمريكي من خلال الوكالة الأمريكية للتنمية في مصر منذ عام 1978.

تعليقات الفيسبوك