"التضامن الاجتماعي" توقع بروتوكول تعاون لتطوير وحدات اجتماعية في 5 محافظات بالصعيد

الخميس 04-12-2014 PM 02:52

غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي أثناء مقابلة مع أصوات مصرية. 22 سبتمبر 2014. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

كتب: نادر حسن

وقعت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي اليوم الخميس بروتوكول تعاون مع الصندوق الاجتماعي للتنمية بقيمة 25 مليون جنيه لترميم وصيانة واستكمال 164 وحدة اجتماعية على مستوى 5 محافظات وهي الفيوم، وقنا، وأسيوط، وسوهاج، والوادي الجديد.

وقالت والي، في بيان حصلت أصوات مصرية علی نسخة منه، إن البروتوكول يأتي في إطار تنفيذ سياسة الدولة نحو الاهتمام بالمناطق الأكثر احتياجا ورفع مستوى معيشة الأسر الأكثر فقراً خاصة في صعيد مصر.

وأضافت أن البروتوكول يتضمن خمسة عقود لتنفيذ مشروعات ترميم وصيانة واستكمال الوحدات الاجتماعية لرفع قدراتها وتحسين مستوى خدماتها للمواطنين الحالية بالإضافة غلى توفير العديد من فرص العمل بالمحافظات المستهدفة.

ويتضمن البروتوكول ترميم وصيانة واستكمال 43 وحدة اجتماعية بمحافظة الفيوم تخدم 43 قرية على مستوى 6 مراكز بالمحافظة، ومن المتوقع أن يحقق المشروع 18 ألف يومية عمل أثناء التنفيذ بالإضافة إلى فرص العمل الخاصة بإدارة المشروع.

وفي محافظة قنا، يتم ترميم وصيانة واستكمال 47 وحدة اجتماعية تخدم 37 قرية في عدد 8 مراكز، وسيوفر المشروع أثناء تنفيذه 29 ألف يومية عمل بالإضافة إلى فرص العمل الخاصة بإدارة المشروع.

وفي محافظة سوهاج، يتم ترميم وصيانة واستكمال 23 وحدة اجتماعية تخدم 22 قرية في عدد 8 مراكز بالمحافظة، وسيحقق المشروع أثناء تنفيذه حوالي 22 ألف يومية عمل بالإضافة إلى فرص العمل الخاصة بإدارة المشروع .

وفي محافظة أسيوط، يتم ترميم وصيانة واستكمال 37 وحدة اجتماعية تخدم 37 قرية في 10 مراكز، ومن المتوقع أن يحقق المشروع أثناء تنفيذه حوالي 23 ألف يومية عمل.

وفي محافظة الوادي الجديد، ستتم ترميم وصيانة واستكمال 14 وحدة اجتماعية تخدم 14 قرية في 5 مراكز بمختلف نواحي المحافظة، ومن المتوقع أن يحقق المشروع أثناء تنفيذه حوالي 25 ألف يومية عمل بالإضافة إلى فرص العمل الخاصة بإدارة المشروع.

تعليقات الفيسبوك