في بيانه رقم 175.. التحالف الوطني لدعم الشرعية يدعو لأسبوع جديد من التظاهرات ويحيي مرسي

الخميس 30-01-2014 PM 02:28
في بيانه رقم 175.. التحالف الوطني لدعم الشرعية يدعو لأسبوع جديد من التظاهرات ويحيي مرسي

الرئيس السابق محمد مرسي أثناء أولى جلسات محاكمته وقيادات الإخوان في اقتحام قسم النطرون 28 يناير 2014- صورةمن التليفزيون.

كتب

دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية، الذي أسسته جماعة الإخوان المسلمين وحلفاء لها دعما للرئيس السابق محمد مرسي، لأسبوع جديد من التظاهرات بدءا من غدا الجمعة بعنوان "الصمود.. وفاءً للشهداء".

وقال البيان الذي يحمل رقم 175، إن مرسي، الذي وصفه بالرئيس الشرعي، "لقن الدرس مجددا لقضاة العسكر ونيابة اتهام الموتي، وحاكم الخونة والمفسدين، وخرج صوته مدويا بالحقيقة متوازيا مع أصواتكم الهادرة في كل الميادين: يسقط يسقط حكم العسكر، الشعب يريد اعدام السفاح" في إشارة لجلسة محاكمة مرسي الثلاثاء بتهمة التورط في اقتحام السجون يوم 28 يناير 2011.

وأشار البيان إلى أن إعلان المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع نيته الترشح للرئاسة "يظهر الخيانة ويسقط ورقة التوت الأخيرة عن السفاح وأعوانه بإعلانهم المشترك لجريمة جديدة".

وقال البيان لأنصار مرسي "لتصنعوا ما تشاءون في ضوء المقاومة السلمية المبدعة، ولتحرقوا صور السفاح وأعلام أمريكا والعدو الصهيوني والامارات".

وكان 59 شخصا معظمهم من أنصار مرسي قتلوا في اشتباكات مع الشرطة يوم السبت الماضي في الذكرى الثالثة لثورة 25 يناير.

ودأب أنصار مرسي على تنظيم تظاهرات مستمرة منذ عزله في 3 يوليو الماضي، وقتل المئات منهم والعشرات من رجال الشرطة في اشتباكات بينهم.

تعليقات الفيسبوك