حجز دعوى مخاصمة دومة لهيئة محاكمة "أحداث مجلس الوزراء" لجلسة 2 نوفمبر للحكم

الأربعاء 01-10-2014 PM 02:51
حجز دعوى مخاصمة دومة لهيئة محاكمة

الناشط السياسي أحمد دومة داخل قفص الإتهمام أثناء محاكمته بتهمة إهانة الرئيس 3 يونيو 2013- صورة من رويترز.

كتب

حجزت محكمة الاستئناف، خلال جلستها اليوم، دعوى المخاصمة المقامة من أحمد دومة ضد هيئة محاكمته و268 آخرين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أحداث مجلس الوزراء، لجلسة 2 نوفمبر للحكم.

كانت المحكمة رفضت يوم 24 سبتمبر الماضي دعوى الرد التي أقامها دفاع الناشط أحمد دومة ضد هيئة محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار محمد ناجى شحاتة، التي تنظر القضية، بعد يوم من قرار المحكمة بوقف نظر القضية.

وقال أسامة المهدي، محامي دومة، في تصريح لأصوات مصرية، إنه "يوجد فرق بين دعوى الرد والمخاصمة.. فالمخاصمة لا توقف سير الدعوى واذا تم الحكم فيها لصالح المتهم يتم تغير القاضي إذا ثبت وجود خصومة بين المتهم والقاضي".

كانت النيابة أسندت لدومة وباقي المتهمين تهم التجمهر وحيازة أسلحة بيضاء ومولوتوف والتعدي على أفراد من القوات المسلحة والشرطة وحرق المجمع العلمي والاعتداء على مباني حكومية أخرى منها مقر مجلس الوزراء ومجلسي الشعب والشورى والشروع في اقتحام مقر وزارة الداخلية تمهيدًا لإحراقه، خلال الأحداث التي وقعت في ديسمبر 2011.

وأعلنت زوجة الناشط السياسي في بيان نشرته على صفحتها على فيس بوك في وقت متأخر أمس إن دومة علق إضرابه "موقتا حتي التوصل لعلاج أو حتى مسكن مناسب لآلآم قرحة المعدة والاثني عشر".

كان دومة بدأ إضرابا الطعام منذ يوم 28 أغسطس لحين الإفراج عن المعتقلين السياسيين.

تعليقات الفيسبوك