اجتماع وزاري لبحث تطوير مناطق أثرية .. ومحافظ: 21 مليون جنيه لتطوير "أهرام الجيزة"

الأحد 13-04-2014 PM 10:18
اجتماع وزاري لبحث تطوير مناطق أثرية .. ومحافظ: 21 مليون جنيه لتطوير

عدد من السياح بجوار الأهرامات

كتب

قال على عبد الرحمن محافظ الجيزة إن الحكومة اعتمدت 21 مليون جنيه لتطوير المنطقة الأثرية بالهرم.

وأضاف محافظ الجيزة، في تصريح صحفي بعد اجتماع المجموعة الوزارية لتطوير المنطقة الأثرية، أن التطوير سيتم على مراحل تشمل تعزيز الأمن وتطوير الطرق وتحديد أسعار معلنة للخدمات المقدمة للسائحين تعلن بكل اللغات.

وتابع أن خطة التطوير تشمل تقنين أوضاع الباعة الجائلين ومنحهم تراخيص يعملون من خلالها وأوضح ان تكلفة التطوير ستتحملها وزارة السياحة.

وذكر بيان لمجلس الوزراء مساء اليوم أن رئيس الوزراء إبراهيم محلب بحث مع لجنة تطوير المناطق الأثرية، ووزراء السياحة، والآثار، والتنمية المحلية والإدارية، والإعلام، ومحافظى القاهرة والجيزة، ومديري أمن المحافظتين، سبل تطوير بعض الأماكن السياحية في القاهرة والجيزة.

وأضاف بيان مجلس الوزراء أن محلب ناقش مع اللجنة عودة شارع المعز لدين الله الفاطمى إلى سابق عهده كمنطقة أثرية مغلقة مع مراعاة حقوق قاطني المنطقة، وأصحاب المحال الموجودين بها.

كما تناول اللقاء بحث سبل إعادة الرونق والجذب السياحي لمنطقة مثلث الأديان بمنطقة مصر القديمة، وكذلك كيفية تشجيع السياحة بمنطقة الأهرامات ومراعاة السائحين، وضمان أمنهم وحسن معاملتهم.

وأكد رئيس الوزراء على ضرورة تعاون أهالى المناطق الثلاث مع الحكومة لإنجاح الجهود المبذولة لإحياء وتطوير تلك المناطق الهامة والعمل على زيادة أعداد السائحين الزائرين لها.

وقال حسام القاويش المتحدث باسم مجلس الوزراء إن محلب سيعقد اجتماعا آخر مع اللجنة بعد أسبوعين لمتابعة تنفيذ القرارات التي اتخذت اليوم.

تعليقات الفيسبوك