محلب: انتخابات مجلس النواب ستجرى نهاية العام الجاري ولا نية لتأجيلها

الثلاثاء 30-09-2014 AM 07:55
محلب: انتخابات مجلس النواب ستجرى نهاية العام الجاري ولا نية لتأجيلها

إبراهيم محلب في زيارة ميدانية سابقة - صورة من مجلس الوزراء

كتب

قال المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء إن الانتخابات البرلمانية ستعقد فى مواعيدها نهاية هذا العام لاكتمال الدولة المدنية ولا نية لتأجيلها.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط عن محلب قوله، خلال اتصال هاتفي مع قناة "اليوم" الفضائية مع الاعلامي عمرو أديب مساء أمس الإثنين، إنه يجري الآن حاليا إعداد التهجيزات اللوجستية والتجهيز الكامل لمجلس النواب المقبل، لافتا إلى أن هناك تغيير في المحافظين قريبا.

وأشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي "مهتم بأن يكون اختيار المحافظين من ذوى الكفاءات".

وكانت  اللجنة العليا للانتخابات قالت قبل أسبوعين إنها تواصل اجتماعاتها واتخاذ إجراءاتها للوصول إلي المرحلة التي يمكن فيها إصدار قرار دعوة الناخبين للانتخابات البرلمانية، و"السير في إجراءات العملية الانتخابية ".

ووافق مجلس الوزراء -في يونيو الماضي- على مشروعي قانوني مباشرة الحقوق السياسية ومجلس النواب وأرسلهما إلى رئيس الجمهورية الذي أقرهما، تمهيدا لإتمام استعدادات إجراءالانتخابات البرلمانية المقبلة.

وتنتظر اللجنة العليا للانتخابات قانونا يختص بتقسيم الدوائر الانتخابية مكملا لقانون الانتخابات، وينتظر صدوره بقرار جمهوري عن الرئيس الذي يحوز سلطة التشريع إلى حين انتخاب البرلمان.

وتعد الانتخابات البرلمانية المقبلة هي الاستحقاق الثالث في خارطة الطريق، بعد الاستفتاء على الدستور واتمام انتخاب رئيس الجمهورية، التي أعلن عنها الجيش عقب الإطاحة بالرئيس الإسلامي الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013، إثر تظاهرات شعبية حاشدة في القاهرة والمحافظات للمطالبة بإسقاط حكم جماعة الإخوان المسلمين.

تعليقات الفيسبوك