وزير السياحة: لجان أمنية من روسيا وبريطانيا وألمانيا لمراجعة الإجراءات بالمطارات المصرية

الأربعاء 25-11-2015 PM 06:47
وزير السياحة: لجان أمنية من روسيا وبريطانيا وألمانيا لمراجعة الإجراءات بالمطارات المصرية

هشام زعزوع وزير السياحة. 1 أكتوبر 2013، تصوير أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

 قال وزير السياحة هشام زعزوع، إن مصر استقبلت لجاناً أمنية من روسيا وإنجلترا وألمانيا، تراجع حاليا إجراءاتنا الأمنية في المطارات المصرية.

وأكد أن مصر ترحب بتلك اللجان، وليس لديها ما تخفيه، وتحاول طمأنة شركاءها في العالم على إجراءاتها الأمنية، خاصة وأن الإرهاب أصبح ظاهرة عالمية ومراجعة الإجراءات الأمنية في المطارات يتم في مدن العالم أجمع حاليا.

وأشار -بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط- إلى أنه سيتم عقد اجتماع في وقت لاحق مساء اليوم الأربعاء، للجنة الوزارية الخاصة بتأمين كافة المنافذ الحدودية بمشاركة الوزارات والجهات المعنية.

وأضاف وزير السياحة، خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الأربعاء، بمقر مجلس الوزراء، أنه تمت الموافقة على بدء حملة علاقات عامة متطورة للوصول إلى المتلقي في العالم أجمع، للتأثير على أصحاب القرار عبر إظهار الحقائق بشأن مصر في مواجهة حملة التشويه المتعمد في بعض وسائل الإعلام العالمية.

وأوضح زعزوع، أنه يتم حاليا دراسة عرض بذلك مقدم من إحدى الشركات المتخصصة في إدارة الأزمات السياحية العالمية لتوضيح الحقائق والترويج لمصر عبر الإعلانات ووسائل الأعلام العالمية .

وقال إننا نواجه تحديا كبيرا هو إزالة الانطباع السلبي لدى المتلقي في العالم بشأن الإجراءات الأمنية في المطارات وتكريس قيمة إيجابية عبر الجهات الأمنية العالمية المحايدة لمراجعة الإجراءات الأمنية بالمطارات.

وأوضح أن مصر تتعاون مع الدول التي علقت رحلاتها إليها من أجل استئناف السياحة الوافدة منها إلى مصر ومنها بريطانيا وروسيا، وأنه أجرى اتصالا تليفونيا مع السفير البريطاني في القاهرة الذي أكد لزعزوع أنه لو اطمأنت بريطانيا لسلامة الإجراءات الأمنية بالمطارات المصرية سيتم استئناف الرحلات السياحية إلى مصر في غضون ٣ أسابيع.

وأكد وزير السياحة أن هناك برنامجا لتشجيع السياحة الداخلية لمصر يتم دعمه من خلال الحكومة ممثلة في وزارة السياحة والشباب والرياضة .. وقال "سنطلق برنامجا للسياحة العربية، وتم الموافقة على تسهيلات في منح التأشيرات للسياح القادمين من المغرب العربي "المغرب والجزائر وتونس"، مشيرا إلى أن هذه التسهيلات تتعلق بتسهيل سفر الأفراد من ١٠ أفراد إلى فردين، وحصولهم على تأشيراتهم من السفارة خلال ٤٨ ساعة من التقدم لها.

كانت الطائرة الروسية تحطمت في سيناء يوم 31 أكتوبر الماضي عقب 23 دقيقة من إقلاعها من مطار شرم الشيخ الدولي، ما أسفر عن مقتل 224 شخصا كانوا على متنها. وقررت دول من بينها روسيا وبريطانيا وتركيا تعليق رحلاتها الجوية إلى شرم الشيخ.

وأعلنت روسيا، الأسبوع الماضي، أن تحطم الطائرة الروسية في سيناء ناجم عن انفجار قنبلة محلية الصنع كانت تحتوي على كيلو جرام من مادة الـ"تي.إن.تي". وطالب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين جهات التحقيقات بسرعة كشف هوية المسؤولين عن تحطم الطائرة.

تعليقات الفيسبوك