حبس سائق السيارة المسؤول عن مقتل طفل بمدرسة في الصف على ذمة التحقيقات

الثلاثاء 21-10-2014 PM 10:17
حبس سائق السيارة المسؤول عن مقتل طفل بمدرسة في الصف على ذمة التحقيقات

طلاب مصريون أمام إحدى مدارس الجيزة - رويترز.

كتب

أمر المستشار هشام بركات، النائب العام، اليوم الثلاثاء، بحبس السائق المسؤول عن وفاة طالب داخل فناء مدرسة بالصف بمحافظة الجيزة، احتياطيا على ذمة التحقيقات، بعد أن أسندت إليه ارتكاب جريمة "القتل الخطأ".

وقالت النيابة العامة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن التحقيقات توصلت إلى أن سيارة التي يقودها المتهم دخلت إلى فناء المدرسة لتوريد المواد الغذائية الخاصة بالوجبات المدرسية "وأثناء عودته بالسيارة إلى الخلف دهس طفل في الصف الثالث وتسبب في وفاته".

وأضاف البيان أن "المتهم أقر بارتكاب الواقعة وبأن مكابح سيارته بها عطل فني وأنه اعتاد دخول المدرسة بسيارته.. ولم يمنعه أحد".

كان محمود أبو النصر، وزير التربية والتعليم، قال في بيان أصدره مساء اليوم إنه تم تشكيل لجنة بكل مدرسة على مستوى الجمهورية، للكشف على الصيانات البسيطة والصيانات الشاملة في 48 ألف مدرسة حكومية، كما تم التنسيق مع الهيئة القومية لضمان الجودة والاعتماد بأن تقوم باعتماد "الوضع الأمني" للمدرسة، أو ما يعرف بعنصر الأمن والسلامة، وفقا لتقارير هيئة الأبنية التعليمية.

وبحسب بيان النيابة، يواجه المتهم "ارتكاب جريمة القتل الخطأ الناتج عن إهماله".

واستمعت النيابة إلى أقوال ناظر المدرسة "الذي قال إنه لا يوجد لوائح أو تعليمات إدارية تمنع دخول السيارات إلى المدارس".

وأمرت النيابة بحبس المتهم واستكمال التحقيققات بإجراء المعاينة اللازمة لبوابة وفناء المدرسة واستدعاء مدير الإدارة التعليمية ومسؤول التغذية وضبط وإحضار مشرف الأمن المسؤول عن المدرسة.

تعليقات الفيسبوك