مصر والأردن توقعان على 10 اتفاقيات وبروتوكولات تعاون في عدد من المجالات

الخميس 28-05-2015 PM 05:34
مصر والأردن توقعان على 10 اتفاقيات وبروتوكولات تعاون في عدد من المجالات

رئيس مجلس الوزراء إبراهيم محلب - صورة من رويترز

كتب

أعلنت مصر والأردن، اليوم الخميس، عن توقيع 10 اتفاقيات وبروتوكولات تعاون في عدد من المجالات، خلال زيارة رئيس الوزراء إبراهيم محلب للأردن والتي استغرقت يومين.

وغادر محلب العاصمة الأردنية عمان، مساء اليوم، مختتما زيارة للمملكة استغرقت يومين استقبله خلالها العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني بقصر الحسينية، بحضور رئيس الوزراء الأردني عبد الله النسور.

وترأس رئيس الوزراء المصري اجتماعات اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، ما أسفر عن توقيع 10 اتفاقيات وبروتوكولات تعاون بين البلدين، في مجالات الري والموارد المائية، والإذاعة والتليفزيون، والخدمة المدنية، وحماية المنافسة وغيرها.

كما تتضمن الاتفاقيات التعاون في مجال حماية واسترداد الممتلكات الثقافية المسروقة والإتجار غير المشروع في الآثار، وتعاون بين وكالتي الأنباء المصرية والأردنية، والمعهدين الدبلوماسيين في البلدين، وبروتوكول تعاون في مجال الكهرباء.

كما وقعت مصر والأردن على اتفاقية صداقة وتعاون بين محافظة القاهرة وأمانة عمان الكبرى في الأردن، وبروتوكول تعاون بين الهيئتين العامة للاستثمار في البلدين.

وكان محلب قد التقى، أمس الأربعاء، عددا من رجال الأعمال الأردنيين وبعض المستثمرين المصريين، وقال إن "الأوضاع في مصر باتت مستقرة وآمنة بشكل كاف وملحوظ، بما ينعكس على استقرار المنطقة كلها وأنها تعمل على مواجهة الإرهاب".

تعليقات الفيسبوك