الإندبندنت: أمل جديد للسياحة المصرية مع مراجعة خطوط طيران لتعليق الرحلات هذا الأسبوع

الأحد 03-01-2016 PM 12:46
الإندبندنت: أمل جديد للسياحة المصرية مع مراجعة خطوط طيران لتعليق الرحلات هذا الأسبوع

آثار حطام الطائرة الروسية التي سقطت في سيناء - أكتوبر 2015 - صورة من رويترز

كتب

قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية إن قيام بعض خطوط الطيران الأوروبية بمراجعة قرارات تعليق رحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ والمقرر خلال يناير الجاري، قد يعطي قبلة الحياة لقطاع السياحة في مصر.

وبحسب الصحيفة، تقدر خسائر قطاع السياحة في مصر بـ120 مليون جنيه استرليني في الشهر، جراء تعليق بريطانيا لرحلاتها إلى مدينة شرم الشيخ بعد حادث سقوط الطائرة الروسية فوق شبة جزيرة سيناء في أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن مقتل 224 شخصا.

وأضافت أن أعداد السائحين انخفضت بنسبة 85 %، منذ الحادث بعد قرار بريطانيا وروسيا تعليق الرحلات.

وقالت الصحيفة "قد يكون هناك بعض الأمل لمصر في نهاية النفق حيث من المقرر أن تراجع بعض خطوط الطيران الدولية قرارها بتعليق الرحلات إلى مصر بعد 6 يناير بالرغم من قرار شركة توماس كوك مد حظر الطيران إلى مصر حتى نهاية مارس المقبل".

وتواصل الخارجية البريطانية تحذيراتها للسياح بعدم السفر إلى شرم الشيخ، خاصة في ظل عدم وجود طيران بريطاني مباشر إلى هناك، وقالت إنه على السياح الموجودين هناك العودة بأنفسهم في حال سفرهم رغم التحذيرات.

وقالت الخارجية البريطانية بحسب الصحيفة، "إننا سنظل نعمل مع الحكومة المصرية لاستئناف رحلات الطيران بين بريطانيا وشرم الشيخ".

وأضافت أنها "ستنسق مع شركات السياحة حتى تتمكن من استئناف رحلاتها إلى شرم الشيخ في أقرب وقت ممكن بعد دخول الإجراءات الأمنية اللازمة حيز التنفيذ".

تعليقات الفيسبوك