بايونيرز المصرية تفوز بصفقة شراء آراب ديري للأغذية بسعر 71.11 جنيه للسهم

الإثنين 02-03-2015 PM 06:15
بايونيرز المصرية تفوز بصفقة شراء آراب ديري للأغذية بسعر 71.11 جنيه للسهم

شريف سامي، رئيس هيئة الرقابة المالية. 21 يناير 2014. صورة أصوات مصرية

كتب

كتب: إيهاب فاروق

قال رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية في مصر، اليوم الإثنين، إن شركة بايونيرز فازت بصفقة شراء آراب ديري للأغذية، إذ عرضت سعر 71.11 جنيه (9.32 دولار) للسهم مقارنة بسعر 71 جنيها الذي عرضته منافستها شركة النور التابعة لمجموعة لاكتاليس الفرنسية.

وقال شريف سامي لرويترز "بايونيرز فازت بصفقة شراء آراب ديري بسعر 71.11 جنيه للسهم مقابل 71 جنيه للسهم عرضت من النور للألبان."

وأضاف سامي أن الهيئة فتحت اليوم الإثنين المظاريف الخاصة بعروض شراء شركة آراب ديري الغذائية المقدمة من بايونيرز وشركة النور لمنتجات الألبان تابعة لشركة لاكتاليس أكبر مجموعة ألبان أوروبية.

وجاء سباق السيطرة على آراب ديري في سياق نشاط متزايد ببورصة مصر في الفترة الأخيرة مما يشير إلى تجدد اهتمام المستثمرين الأجانب بالسوق التي تحاول استعادة الثقة بعد القلاقل التي أعقبت انتفاضة 2011 التي أطاحت بحسني مبارك.

وقال سيد عبد الفضيل رئيس الإدارة المركزية لتمويل الشركات بالرقابة المالية، في اتصال هاتفي لاحق مع رويترز، "بايونيرز ستنشر إعلان شراء أسهم آراب ديري في الصحف هذا الأسبوع ويتم بعدها فتح سوق الصفقات الخاصة في بورصة مصر لمدة خمسة أيام عمل لتنفذ الصفقة خلالها."

وكانت شركة السهم لتوزيع الأغذية السعودية من بين المنافسين على الاستحواذ على آراب ديري. وفي الشهر الماضي سحبت آرلا فودز الدنمركية عرضها بعد أن أجرت الفحص الفني.

وكانت بايونيرز تمتلك ميزة نسبية في العرض عن لاكتاليس الفرنسية بامتلاكها بالفعل لأكثر من 20 بالمئة من أسهم آراب ديري.

(الدولار = 7.63 جنيه مصري)

تعليقات الفيسبوك