مجلس الجامعات الخاصة يعلن تنسيق الطلاب الوافدين ويناقش استعدادات بدء الدراسة

الأربعاء 10-02-2016 PM 10:19
كتب

عقد مجلس الجامعات الخاصة والأهلية اجتماعًا، مساء اليوم، الأربعاء، لمناقشة استعدادات بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني يوم 13 فبراير الجاري، والإعلان عن تنسيق الطلاب الوافدين.

والمجلس هو مؤسسة حكومية تعمل برئاسة وزير التعليم العالي، وعضوية 8 أعضاء من ذوي الخبرة والاختصاص في التعليم العالي ممن ليس لهم أية مساهمة مباشرة أو غير مباشرة بأية مؤسسة تعليمية خاصة طوال مدة عضويتهم، ويتم تعيينهم بقرار من مجلس الوزراء لمدة ثلاث سنوات، قابلة للتجديد لمدة أخرى.

وأشار الوزير خلال الاجتماع -وفق بيان إعلامي حصلت أصوات مصرية علي نسخة منه- إلى أنه تم تشكيل لجنة موحدة لفحص طلبات إنشاء الجامعات الخاصة والأهلية والكليات الجديدة والفروع.

وتضم اللجنة في عضويتها عددًا من المتخصصين في المجالات المختلفة.

ووافق المجلس على بدء الدراسات العليا في برنامجي الماجستير في "الاستعاضة وزراعة الأسنان" و "الدبلوم الإكلينيكي" بكلية طب الفم والأسنان بجامعة فاروس بالإسكندرية.

ووافق المجلس على بدء الدراسات العليا لدرجة ماجستير العلوم الصيدلية في تخصصي "الكيمياء الصيدلية" و "الصيدلانيات والتكنولوجيا الصيدلية" بكلية الصيدلة والتصنيع الدوائي بجامعة المستقبل بشرط استيفاء المقومات المادية والبشرية لذلك.

ووافق المجلس على قواعد تنسيق قبول الطلاب الوافدين بالجامعات الخاصة والأهلية للعام الجامعي 2016 -2017 والتي تتضمن أن يكون الحد الأدنى لمجموع تقدم الطلاب الوافدين للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية بالكليات العملية 65% والكليات النظرية 55%.

وتراعى اشتراطات القبول التي تحددها سفارات الدول التي يتبعها الطلاب الوافدين، ويكون عدد الطلاب الوافدين المقبولين بكل كلية زيادة إضافية على العدد المقرر للكلية.

ويحق للطلاب الوافدين التقدم للالتحاق بكليات الجامعات الخاصة والأهلية في أي وقت خلال فترة تنسيق القبول، وترسل الجامعة عقب انتهاء فترة التنسيق كشوفًا بأسماء وبيانات الطلاب الوافدين بكل كلية إلى مكتب القبول للجامعات الخاصة والأهلية.

ويتابع ممثل وزير التعليم العالي بالجامعة عملية قبول الطلاب الوافدين بكليات الجامعة وإعداد تقرير بشأنها؛ تمهيدًا لعرضه على أمين مجلس الجامعات الخاصة والأهلية؛ وذلك حرصًا من الوزارة على جودة العملية التعليمية بالجامعات الخاصة والأهلية.

تعليقات الفيسبوك