مصر تعيد جثة طالب إيطالي عثر عليه مقتولا خارج القاهرة

السبت 06-02-2016 PM 05:08
مصر تعيد جثة طالب إيطالي عثر عليه مقتولا خارج القاهرة

الطالب الإيطالي جوليو ريجيني - صورة من حملة على تويتر كانت تطالب بالبحث عنه.

كتب

نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم السبت، عن مسؤولين مصريين بمطار القاهرة قولهم إن جثة الطالب الإيطالي جوليو ريجيني الذي عثر عليه مقتولا على طريق سريع خارج القاهرة أعيدت إلى روما.

واختفى الطالب الإيطالي يوم 25 يناير الماضي الذي وافق الذكرى الخامسة لثورة يناير. وعثر على جثته ملقاة في الطريق الصحراوي بين القاهرة والإسكندرية مساء الأربعاء. وقالت النيابة إن مناظرة الجثة التي أجرتها أظهرت وجود آثار تعذيب وإصابات وكدمات في أنحاء متفرقة من جسده.

وكان ريجيني طالب دراسات عليا في طريقه للحصول على درجة الدكتوراه من جامعة كمبردج.

كان الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي قدم مساء الخميس الماضي تعازيه لرئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينتسي، في وفاة ريجيني، مشددا على أن الجانب الإيطالي سيجد "تعاونا بناءً" من قبل السلطات المصرية المعنية بشأن الحادث.

وأمر النائب العام نبيل صادق بفتح تحقيقات موسعة للكشف عن ملابسات مقتل ريجيني، وكلف أجهزة الأمن بسرعة إجراء التحريات اللازمة واستعجال الانتهاء من تقرير تشريح الجثمان بمعرفة مصلحة الطب الشرعي لبيان أسباب الوفاة على وجه الدقة وكيفية تعرضه لتلك الإصابات.

كانت وزارة الخارجية المصرية استدعت أمس السفير الإيطالي بالقاهرة ماتسيريو ماساري للتأكيد على أن مصر ستقدم كل أشكال العون والمساعدة إلى الجانب الإيطالي لكشف ملابسات الحادث.

موضوعات ذات صلة:

الطب الشرعي: بدء فحص عينات من جثمان الطالب الإيطالي

تعليقات الفيسبوك