مدير أمن: إصابة 10 أشخاص في 5 انفجارات بالإسكندرية

الثلاثاء 10-02-2015 PM 12:04
مدير أمن: إصابة 10 أشخاص في 5 انفجارات بالإسكندرية

الأمن يفكك قنبلة في محافظة الجيزة- 14 أغسطس 2014 -رويترز

كتب

أعلن مدير أمن الإسكندرية، اللواء أمين عز الدين، اليوم الثلاثاء، وقوع 3 انفجارات في محيط أقسام شرطة المنتزة أول والمنتزة ثان والرمل أول، ما أسفر عن إصابة 10 أشخاص بينهم سيدة.

وأضاف عز الدين، في تصريح لأصوات مصرية، أن انفجار قنبلة بدائية الصنع أمام قسم المنتزة أدى إلى إصابة 7 أشخاص، فيما أسفر انفجار أمام قسم المنتزة ثان عن وقوع اثنين من المصابين وأصيب شخص في انفجار أمام قسم شرطة رمل أول.

وقال مدير أمن الإسكندرية إن "انفجارين آخرين وقعا في منطقتي سموحة وسيدي بشر لم يسفرا عن وقوع إصابات".

وأعلن أمين عز الدين أن مجهولين زرعوا قنابل بدائية الصنع في محيط أقسام الشرطة، ما أدى إلى وقوع انفجارات في مناطق متفرقة.

وانتقل رجال الحماية المدنية وخبراء المفرقعات إلى موقع الحادث للفحص والتأكد من عدم وجود قنابل أخرى، كما فرضت قوات الشرطة طوقا أمنيا لتمشيط المنطقة وأغلقت الشوارع أمام المارة والسيارات.

وقال مدير الطوارىء والاستقبال بمديرية الشؤون الصحية بالإسكندرية، إبراهيم الروبي، إن سيارات الإسعاف نقلت المصابين إلى مستشفى الثغر ومستشفى الأميري الجامعي، وإن جميع المصابين في حالة صحية مستقرة عدا شخص واحد مصاب بتهتك شديد في القدم.

كما تمكنت قوات الحماية المدنية، من إبطال مفعول قنبلة بدائية الصنع تم زرعها في شركة الإسكندرية لتداول الحاويات بداخل ميناء الإسكندرية.

وتشن القوات المسلحة بالتعاون مع الداخلية، حملات أمنية موسعة، لاستهداف عناصر جماعات مسلحة دأبت على زرع عبوات ناسفة وقنابل بدائية في عدد من المناطق والمحافظات خلال العامين الماضيين.

موضعات متعلقة:

مسؤول أمني: إصابة 7 أشخاص في انفجار قنبلتين أمام قسمي شرطة المنتزة أول وثان بالإسكندرية

تعليقات الفيسبوك