وزير الخارجية يدعو إلى تعزيز العلاقات بين مصر وأمريكا في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية

الإثنين 04-05-2015 PM 03:40
وزير الخارجية يدعو إلى تعزيز العلاقات بين مصر وأمريكا في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية

سامح شكري خلال اجتماعه مع - صورة من وزارة الخارجية

كتب

دعا وزير الخارجية سامح شكري، اليوم الإثنين، إلى ضرورة تطوير وتعزيز العلاقات بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في شتى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية والأمنية، واصفا إياها بأنها علاقات هامة تخدم المصالح المشتركة للبلدين.

واستقبل شكري اليوم وفدا من مجلس النواب الأمريكي برئاسة النائب الجمهوري ورئيس لجنة الاستخبارات ديفين نيونز، لبحث تطورات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط في ظل ما تواجه من مخاطر وتحديات.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي، في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية، إن تساؤلات واستفسارات الوفد البرلماني الأمريكي تركزت حول المخاطر الناتجة عن استشراء التنظيمات الإرهابية في المنطقة.

وأضاف المتحدث أن وزير الخارجية شدد على أهمية التعامل مع ظاهرة الإرهاب بشكل شامل في ظل الترابط القائم بين التنظيمات الإرهابية سواء علي المستوي الفكري أو الأيديولوجي أو العملياتي.

وبحسب البيان، تطرق اللقاء إلى بحث مستجدات الأوضاع في اليمن وجهود التحالف العربي الداعم للشرعية هناك، وتطورات الأزمة السورية وآفاق الحل السياسي، فضلا عن التعاون القائم بين مصر ودول في شرق المتوسط مثل قبرص لاستغلال الثروات الطبيعية.

وعرض الوزير شكري بشكل مفصل التطورات الاقتصادية والاستثمارية التي تشهدها مصر، في ضوء نتائج مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي وما تم خلاله من التوقيع علي اتفاقيات تتعلق بزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة لمصر.

تعليقات الفيسبوك