عبد النور: حزمة جديدة من الحوافز لدعم صناعة السيارات داخل مصر في المرحلة المقبلة

الخميس 30-10-2014 PM 06:21
عبد النور: حزمة جديدة من الحوافز لدعم صناعة السيارات داخل مصر في المرحلة المقبلة

منير فخري عبد النور وزير الصناعة والتجارة الخارجية. 1 أكتوبر 2013. تصوير : أحمد حامد - أصوات مصرية

كتب

أعلن منير فخري عبد النور وزير التجارة والصناعة أن الوزارة تعد حاليا حزمة من الحوافز اللازمة لإنشاء صناعة سيارات متطورة عالمية فى مصر تستهدف جذب العديد من شركات السيارات العالمية لإقامة استثمارات جديدة لها داخل السوق المصرى.

وأوضح عبد النور، خلال زيارة قام بها اليوم لشركة "جنرال موتورز" لصناعة السيارات بالمدينة الصناعية بأكتوبر، أن هذه الحوافز يتم إعدادها بالتنسيق مع المجتمع الصناعي وغرفة صناعة السيارات والمجلس التصديري للوصول إلى استراتيجية شاملة لهذه الصناعة.

وأشار إلى حرص الحكومة على تقديم كل أشكال الدعم والمساندة للصناعة والتي ستعمل على خدمة ودعم الاقتصاد المصرى خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى أن صناعة السيارات في مصر حاليا للتجميع فقط باستثناء بعض أجزاء السيارات التي تصنع محليا كالإطارات والزجاج والبطاريات.

وقال إن مصر تمتلك الآن خبرات كبيرة فى مجال السيارات، من خلال 16 شركة تجميع لماركات السيارات العالمية وصلت نسبة المكون المحلي فى السيارات إلى أكثر من 60% منها سيارات النقل التجارية التي تنتجها شركة جنرال موتورز الآن.

وأكد عبد النور وجود فرص كبير للتصنيع المحلي فى صناعة السيارات والصناعات المغذية لها باستخدام أحدث التقنيات فى جميع مراحل الانتاج المختلفة ما يساعد على التوسع فى الإنتاج والاستفادة من فرص تصدير قطع الغيار ومكونات السيارات المصرية والصناعات المغذية لها إلى مختلف أسواق العالم ما يسهم فى جذب مزيد من الاستثمارات العالمية دخل السوق المصرى وزيادة فرص العمل و التشغيل داخل مصر.

تعليقات الفيسبوك