20 كراكة أجنبية تعمل بقناة السويس الجديدة بداية نوفمبر المقبل

الخميس 23-10-2014 PM 03:43
20 كراكة أجنبية تعمل بقناة السويس الجديدة بداية نوفمبر المقبل

أول دفعة من معدات الحفر إلى قناة السويس، 18 أغسطس 2014 - صورة من صفحة المتحدث باسم القوات المسلحة.

كتب

قال كامل الوزير، رئيس اركان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، إن قناة السويس الجديدة تعمل بها 73 شركة وطنية، بالإضافة إلى 4100 معدة هندسية، وهناك 18100 عامل يعمل فى المشروع .

وأضاف الوزير، خلال مؤتمر صحفى له اليوم، "وصلنا إلى 75 مليون متر مكعب حفر على الناشف وبحلول يوم 6 نوفمبر المقبل سوف تتمكن كافة الكراكات من دخول الأجزاء المختلفة فى القناة الجديدة لبداية عمليات تكريك مكثفة.

وقال الوزير إن عدد الكراكات الاجنبية التى ستعمل فى قناة السويس الجديدة 20 كراكة، بالإضافة إلى 6 كراكات مملوكة لهيئة قناة السويس.

وأوضح أن 26 كراكة سوف تعمل فى شهر نوفمبر المقبل بالكامل، 20 فقط فى مشروع القناة الجديدة، و6 فى توسعة القناة القديمة، مشيرا إلى أن السبب الرئيسى فى تأجير الكراكات الجديدة هو تقليل المدة الزمنية الخاصة بأعمال الحفر والتكريك.

وأشار الوزير إلى أن القوات المسلحة تخطط الآن لتنفيذ مجموعة إنشاءات سياحية وترفيهية وتجارية على منطقة شرق قناة السويس الجديدة بما لا يؤثر على القناة أو الأمن القومى، مضيفا أنه تمت دراسة الأمر وسيتم الإعلان عن اسم هذا المشروع ومكوناته.

وأوضح الوزير أن هناك عروض عديدة من جانب دول مختلفة لشراء ماكينات متطورة لحفر الأنفاق من أكبر دول العالم تطورا فى هذا المجال، مشيراً إلى أن هناك تعاون وثيق مع هانى عازر الخبير العالمى فى مجال الأنفاق وعضو الهيئة الاستشارية لرئيس الجمهورية.

وأكد الوزير أنه تم صرف جميع المستحقات المالية الخاصة بالعاملين فى مشروع قناة السويس الجديدة قبل إجازة عيد الاضحى المبارك عن كل الفترات السابقة،  موضحا أن الرئيس عبد الفتاح السيسى يتابع بشكل يومى اليات العمل فى المشروع.

تعليقات الفيسبوك