بيان: النائب العام يحيل أمين شرطة للمحاكمة لقيامه بهتك عرض فتاة محتجزة

الأربعاء 24-09-2014 PM 01:41
بيان: النائب العام يحيل أمين شرطة للمحاكمة لقيامه بهتك عرض فتاة محتجزة

دار القضاء العالي بالقاهرة - رويترز

كتب

أمر النائب العام بإحالة أمين شرطة بقسم شرطة إمبابة، إلى محكمة الجنايات لارتكابه جريمة هتك عرض إحدى الفتيات بعد استخراجها من غرفة حجز قسم شرطة امبابة.

وأمر النائب العام، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، بسرعة إرسال أوراق القضية إلى محكمة استئناف القاهرة لـ"تحديد جلسة محاكمة عاجلة تحقيقا للعدالة الناجزة".

كان الرئيس السابق عدلي منصور أصدر قرارا بقانون -في 5 يونيو الماضي- بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات، لتوسيع تعريف جريمة التحرش وتغليظ العقوبة على من تثبت إدانته بها.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن قيام المتهم، في أغسطس الماضي، بـ"استغلال المرض النفسي الذي تعاني منه المجني عليها، وتسلل إلى غرفة حجز السيدات وأخرجها منها وانزى بعيدا عن زاوية رؤية كاميرات مراقبة القسم وهتك عرضها".

واستمعت النيابة إلى شهادة الفتيات المحجوزات بالقسم وأكدن مشاهدتهن إلى المتهم حال التعدي على الفتاة المجني عليها من خلال فتحة النافذة الموجودة في باب غرفة الحجز، كما أكد مأمور القسم أن الفتيات المجوزات أبلغنه بالواقعة عقب حدوثها وتمكنت المجني عليها من التعرف على المتهم أثناء العرض القانوني الذي أجرته النيابة العامة.

وقد استعرضت النيابة العامة كاميرات مراقبة القسم، وظهر المتهم بالمقطع المسجل أثناء توجهه إلى غرفة الحجز وإخراج المجني عليها واصطحابها إلى منطقة بعيدة عن دائة تصوير الكاميرات ولم يظهروا إلا عقب مرور فترة من الوقت، كما أثبت الطب الشرعي أن المجني عليها تبلغ من العمر ستة عشرة سنة ومصابة بمرض عقلي واضطراب نفسي ولا تدرك الزمان أو المكان وتعاني من هلاوس سمعية.

تعليقات الفيسبوك