سيف اليزل: انضمام 400 نائب لائتلاف "دعم الدولة المصرية" والإعلان عنه خلال أيام

الإثنين 07-12-2015 PM 12:00
سيف اليزل: انضمام 400 نائب لائتلاف

اللواء سامح سيف اليزل الخبير الاستراتيجي - صورة من صفحته الرسمية على فيس بوك.

كتب

قال اللواء سامح سيف اليزل، عضو مجلس النواب، إنه تم الانتهاء بصورة كبيرة من تشكيل ائتلاف "دعم الدولة المصرية" وسيتم الإعلان عنه رسميا خلال أيام.

وأضاف سيف اليزل، بحسب ما نشرته صحيفة "الأهرام" القومية في عددها الصادر اليوم الإثنين، أن عدد أعضاء الائتلاف تعدى ثلثي النواب، ووصل إلى نحو 400 نائب وسيشكلون الأغلبية داخل البرلمان، مشيرا إلى التنسيق مع حزبي الوفد والمصريين الأحرار للانضمام للائتلاف أيضا.

وأوضح أن الائتلاف لا يعني دعم الحكومة وإنما سيتم معارضتها واستجوابها وتوجيه اللوم أو الإشادة بها إذا تطلب الأمر ذلك، وقال "سنقف خلف الرئيس عبد الفتاح السيسي لدعم استقرار الدولة والنهوض بها وتحقيق مطالب المواطنين".

وعن رأيه في مطالبات البعض بتعديل الدستور، قال سيف اليزل إنه لن تتم المطالبة بتعديل الدستور قبل عامين بعد بدء البرلمان، وسيتم تطبيق الدستور حتى تظهر المواد التي تحتاج لتعديل أو لإلغائها تماما.

وسيف اليزل هو مؤسس قائمة "في حب مصر" التي فاز أعضائها بأكبر عدد من مقاعد البرلمان وصل إلى 120 مقعدا، بحسب ما أعلنته اللجنة العليا للانتخابات.

وبلغت نسبة المشاركة في المرحلتين الأولى والثانية من انتخابات مجلس النواب 28.3%.

وكان مراقبون سياسيون قالوا إن نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة أفرزت عددا من النتائج التي لم تشهدها البرلمانات السابقة، ما بين ظهور قوي لبعض الأحزاب واختفاء أحزاب أخرى، فضلا عن سيطرة النواب المستقلين على عملية إصدار القوانين والتشريعات فى البرلمان.

موضوعات ذات صلة:

سيطرة المستقلين.. نائبات بلا فاعلية.. إسلاميون بلا أنياب.. أبرز ملامح البرلمان

تعليقات الفيسبوك