بالتزامن مع يوم المرأة.. رسالة: تجهيز 25 عروسة و40 فرصة عمل

الإثنين 07-03-2016 PM 05:53

صورة لحفل زفاف جماعي - أصوات مصرية

أعلنت جمعية رسالة للأعمال الخيرية عن توفير 40 فرصة عمل للنساء، وتجهيز 25 عروسة بالتزامن مع يوم المرأة العالمي. 

ويحتفل العالم بيوم المرأة في 8 مارس من كل عام، وهو ذكرى إضراب عاملات النسيج بالولايات المتحدة الأمريكية عام 1857 احتجاجا على الأجور الزهيدة وظروف العمل القاسية وغير الآدمية.

وقال عضو مجلس إدارة الجمعية حازم الليثى، في بيان اليوم حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن الجمعية وفرت 40 فرصة عمل للسيدات عقب تدريبهن على 5 حرف هي الخيامية والتفصيل وصناعة الإكسسوارات والخرز والكروشيه، بمشاركة 60 متطوعا.

وأضاف أنه تم تجهيز 25 عروسة بمحافظة الأقصر، بأجهزة عينية عبارة عن ثلاجات ومطابخ وغسالات وبوتاجازات.

وأشار البيان إلى تنفيذ أكثر من 30 مشروعا خلال شهري يناير وفبراير الماضيين، ما بين مشاريع خاصة بالملابس والخياطة، وأخرى خاصة بالبقالة والعطارة وغيرها من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، وذلك عبر "بنك الفقراء".

وبنك الفقراء أحد مشاريع جمعية رسالة، ويستهدف بناء قرى متكاملة اقتصاديا عن طريق تقديم قروض حسنة في شكل مشروعات، كما يسعى إلى تقليل نسبة الغارمين بتسديد الديون عنهم، وتقليل معدلات البطالة.

وأشار الليثي إلى أن البنك نفذ عددا من المشروعات التنموية في محافظات المنيا والفيوم والجيزة، وسدد ديون 12 دائنا بعدد من المحافظات، ووزع أجهزة عينية واحتياجات عرائس بإجمالي عدد 170 أسرة مستفيدة، خلال شهر فبراير الماضي.

وأضاف الليثي أن بنك الفقراء يهدف لتكوين أكبر فريق عمل تطوعي تنموي للقضاء على الفقر في مصر والشرق الأوسط، لتوفير متطلبات الحياة الآدمية البسيطة لكل أسرة.

تعليقات الفيسبوك