السفارة المصرية في فنزويلا تنهي إجراءات شحن جثمان عبد الرحمن إسماعيل

الأربعاء 23-03-2016 PM 07:55

مبنى وزارة الخارجية ومبنى الإذاعة والتلفزيون ماسبيرو على النيل في القاهرة - رويترز

قالت وزارة الخارجية إن سفارتنا في فنزويلا أنهت إجراءات شحن جثمان المواطن عبد الرحمن إسماعيل، الذي توفي إثر تعرضه لحادث سطو مسلح لدى وصوله مطار كاراكاس. 

وقتل عبد الرحمن البالغ من العمر 31 عاما، عند وصوله إلى مطار كاراكاس في حادث سطو مسلح، وقال والده إنه كان يعمل بحارا بشركة "ماريدايف" للخدمات البترولية منذ 10 سنوات، وطالب الخارجية باسترجاع جثمان نجله.

وأوضح المتحدث باسم الخارجية، أحمد أبو زيد، في بيان أصدره اليوم الأربعاء، أن السفارة سلمت شركة ماريدايف أوف شور بروجيكتس التي كان يعمل بها كل المستندات الخاصة باستلام الجثمان، للقيام بالإجراءات اللازمة تمهيدا لشحنه إلى مصر.

وأضاف المتحدث أن الشركة قالت إنه سيتم نقل الجثمان إلى المركز الإسلامي الإبراهيمي في كاراكاس للصلاة عليه صباح يوم غد الخميس، ثم شحنه إلى مصر في نفس اليوم.

وسينسق مندوبان عن الشركة مع والد الفقيد أو من يمثل العائلة لتسلم الجثمان في مطار القاهرة، تمهيدا لنقله إلى الإسكندرية لإتمام إجراءات الدفن، حسب الخارجية. 

وقال المتحدث إن المواطنين الأربعة الآخرين الذين رافقوا الفقيد خلال سفره، تم الحجز لهم لمغادرة كاراكاس إلى مصر اليوم، على رحلة الخطوط الجوية الألمانية، وستقوم السفارة بإرسال مندوب لمرافقتهم حتى المغادرة.

وأشار إلى أن السفارة المصرية ستنسق مع السلطات الفنزويلية لتأمينهم حتى الوصول للمطار نظرا لخطورة الطريق وانتشار قطاع الطرق في تلك المنطقة حرصا على عدم تعرضهم لأي مشكلات أمنية أخرى.

تعليقات الفيسبوك