أصوات مصرية أول موقع يفوز بجائزة سيمنس للتميز الصحفي

الخميس 31-03-2016 PM 05:23

مها البديني تتسلم جائزة سينمنس عن تحقيقها المنشور في "أصوات مصرية".

 فازت "أصوات مصرية" بالمركز الأول في مسابقة سيمنس مصر السنوية للتميز الصحفي (فئة الطاقة) عن عام 2015 لتصبح أول موقع انترنت يفوز بجائزة المسابقة التي انطلقت قبل ثلاث سنوات .

وحصل تحقيق الزميلة مها البديني "التكسير الهيدروليكي تقنية تهدد المياه الجوفية" والذي نفذ بدعم وإشراف مؤسسة أريج للصحافة الاستقصائية على الجائزة الأول بعد منافسة مع عشرات الموضوعات من الصحافة المطبوعة في مصر.

وقالت هبة عبد الحميد المسؤول الإعلامي في سيمنس مصر إن أصوات مصرية كانت أول موقع انترنت يشارك في المسابقة وحصد الجائزة الأولى في مشاركته الأولى. وأضافت تحقيق "التكسير الهيدروليكي" تناول موضوعا فنيا متخصصا لكن قدمه للقارئ بلغة سهلة.

مها البديني تتسلم جائزة سينمنس عن تحقيقها المنشور في "أصوات مصرية".
 

وبدأت سيمنس مصر تنظيم المسابقة عام 2013 بهدف تشجيع التغطية الصحفية للتحديات التي تواجه المجتمع والحلول التقنية لتلك التحديات بما يخدم التنمية في مصر.

وأكد ماكسيمليان آجر رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لسيمنس مصر خلال حفل توزيع الجوائز مساء الأربعاء على أهمية المسؤولية المجتمعية للشركات ودعم الابتكار. وقال إن الشركة التي لا تنهض بمسؤوليتها تجاه المجتمع لا تستحق الانتماء إليه.

وفاز بالجائزة في فئة الرعاية الصحية محمد فتحي عبد العال من صحيفة المصري اليوم عن موضوع "شرائح ومسامير عظام تسبب العجز" والذي أنتج من خلال برنامج "ثروات الأمم" الذي تديره مؤسسة تومسون رويترز.

وفي فئة مستقبل الصناعة، فاز بالجائزة أسامة الديب من صحيفة الوطن عن تحقيق "البهجة الممنوعة" والذي تناول تهريب وبيع الألعاب النارية في مصر.

وفي فئة مستقبل البنية التحتية، فازت بالجائزة آية نبيل وصفاء عاشور من اليوم السابع عن موضوع "قرى الظهير الصحراوي".

وهذه ثاني جائزة لأصوات مصرية منذ ديسمبر الماضي حين فازت بالمركز الثاني في مسابقة شبكة أريج السنوية للصحافة الاستقصائية فئة المكتوب عن تحقيق "القتل عبر الأثير" للزميل سعادة عبد القادر.

وتتبع سيمنس مصر شركة سيمنس ايه جي العالمية الرائدة في مجالات التكنولوجيا والالكترونيات ومحطات توليد الطاقة الكهربائية والهندسة الكهربائية، وتعمل في أكثر من 200 دولة.

تعليقات الفيسبوك