مصدر قضائي: النيابة تحقق مع 25 من متظاهري "جمعة الأرض"

السبت 16-04-2016 PM 12:40

نشطاء يتظاهرون أمام نقابة الصحفيين احتجاجا على إعلان تبعية تيران وصنافير للسعودية، 15 أبريل 2016. تصوير: محمد الراعي

قال مصدر قضائي بنيابة قصر النيل إن النيابة ستباشر، اليوم السبت، التحقيق مع 25 شخصا ألقي القبض عليهم في المظاهرات التي خرجت يوم الجمعة احتجاجا على توقيع اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية.

وأضاف المصدر، في تصريح لأصوات مصرية، أن المقبوض عليهم وصلوا اليوم إلى مقر النيابة بمحكمة عابدين للتحقيق معهم، ووجهت لهم النيابة تهمة "إثارة الشغب" خلال المظاهرات الرافضة لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية.

وأشار إلى أن "النيابة تلقت إخطارا من مديرية أمن القاهرة، يفيد بإلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص حاولوا إثارة الشغب في محيط الشوارع المؤدية إلى ميدان التحرير، وذلك في أعقاب الاحتجاجات الرافضة لاتفاقية ترسيم الحدود البحرية".

وتظاهر عدد من أعضاء القوى السياسية والنشطاء أمام نقابة الصحفيين، أمس الجمعة، تحت شعار "جمعة الأرض" احتجاجا على اتفاق ترسيم الحدود البحرية مع السعودية، الذي تم توقيعه الأسبوع الماضي، وقضى بنقل تبعية جزيرتي تيران وصنافير بالبحر الأحمر للمملكة. 

وألقت قوات الأمن أمس القبض على 102 متظاهر خلال التظاهرات، إلا أن مصدرا أمنيا بوزارة الداخلية قال، مساء أمس، إنه تم إخلاء سبيل عدد من المقبوض عليهم.

ونشر محامون حقوقيون على صفحاتهم على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك قائمة بأسماء المقبوض عليهم والمحالين للنيابة العامة.

وأنهى المحتجون، مساء الجمعة، المظاهرة وغادروا موقع الاحتجاجات بوسط القاهرة مع الاتفاق على العودة مرة أخرى يوم ٢٥ أبريل الجاري.

تعليقات الفيسبوك