تعاقدات البنية التحتية تجعل لمصر أكبر نصيب في مشروعات أوراسكوم للإنشاء

الثلاثاء 26-04-2016 PM 01:28

صورة من موقع أوراسكوم كونسترشكن

قالت شركة أوراسكوم للإنشاء، اليوم الثلاثاء، إن ما يقرب من نصف قيمة مشروعاتها الجاري تنفيذها تقع في مصر، مشيرة إلى أنها وقعت عقودا جديدة في قطاع البنية التحتية بنهاية العام الماضي ساهمت في زيادة أعمالها في البلاد بشكل بارز.

وأوضحت أوراسكوم في بيان أرسلته للبورصة اليوم عن نتائج أعمالها في العام الماضي، أن 48.6% من مشروعاتها التي لم تُسلم بعد كانت في مصر، بينما توزع باقي أعمالها بين الجزائر والولايات المتحدة والسعودية ومناطق أخرى في العالم.

وحققت أوراسكوم خسائر صافية في 2015 قيمتها 347.8 مليون دولار، لكن هذه الخسائر ترتبط بنشاطها في الولايات المتحدة الذي حقق وحده خسارة بقيمة 523.2 مليون دولار، مقابل أرباح في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بقيمة 175.8 مليون دولار.

وقالت أوراسكوم إنها تواجه تحديات تتعلق بأعمال إنشاء مصنع "أيوا" للأسمدة في الولايات المتحدة أثرت سلبا على نتائج أعمالها خلال العام الماضي.

أما على مستوى مصر فقالت أوراسكوم إنها وقعت تعاقدات في الربع الأخير من العام الماضي، تتعلق بأعمال تحويل محطتي غرب دمياط وأسيوط من محطات توليد للطاقة ذات الدورة البسيطة إلى محطات ذات دورة مركبة.

وكانت أوراسكوم قد أعلنت أيضا في نوفمبر الماضي عن توقيعها تعاقد مع الهيئة القومية للأنفاق لتنفيذ أعمال المرحلة الثالثة من مترو الأنفاق، بالاشتراك مع شركات كولاس رايل وألستوم والمقاولون العرب.

تعليقات الفيسبوك