10.7 مليون دولار منحة من كندا لتأهيل 6 آلاف شاب لسوق العمل في الصعيد 

الثلاثاء 21-06-2016 PM 01:24

وزيرا التعاون الدولي والصناعة مع السفير الكندي في مصر عقب التوقيع على الاتفاقية-20-6-2016- صورة من وزارة التعاون الدولي

وقعت مصر اليوم الثلاثاء اتفاقا مع كندا للحصول على منحة بقيمة 10.7 مليون دولار كندي لتنمية مهارات 6 آلاف شاب وفتاة بمحافظات الصعيد.

وقال طارق قابيل، وزير التجارة والصناعة، في بيان حصلت أصوات مصرية على نسخة منه، إن المنحة سوف تساهم في تأهيل الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 35 عاماً، على متطلبات سوق العمل.

وأضاف أن المنحة ستتيح دعم مراكز التدريب في عدد من المحافظات الأكثر احتياجا، من خلال تزويدها بمعدات حديثة ومتقدمة تتواكب مع أحدث التكنولوجيات العالمية.

وقال إن المنحة تخدم استراتيجية الوزارة نحو توفير العمالة الفنية المدربة لتلبية احتياجات القطاع الصناعي.

وقالت سحر نصر، وزيرة التعاون الدولي، إن هذه المنحة تأتي ضمن المنح المخصصة من الحكومة الكندية لدعم المشروعات التنموية في مصر بمبلغ 50 مليون دولار كندي.

وأشارت إلى أن هذه المنحة يتم تنفيذها بالتعاون مع وزارة التجارة والصناعة ومؤسسة أم حبيبة التابعة لشبكة أغاخان الدولية، ومؤسسة أغاخان كندا، وستتركز أكثر في محافظات الصعيد خاصة المناطق الأكثر احتياجا.

وأضافت أنه من المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة، مزيدا من التعاون مع الجانب الكندي في العديد من المجالات الخاصة بالطاقة المتجددة والتعليم الفني وتغير المناخ والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات تمكين المرأة.

تعليقات الفيسبوك