العجاتي: تسريب امتحانات الثانوية يؤكد أن أمن مصر القومي مستهدف

الثلاثاء 28-06-2016 PM 02:44

مجلس النواب - رويترز

قال المستشار مجدي العجاتي وزير الشئون القانونية ومجلس النواب إن الطريقة التي تم بها تسريب امتحانات الثانوية العامة تثبت أن أمن مصر القومي مستهدف.

وقررت وزارة التربية والتعليم، الأحد الماضي، إلغاء امتحان مادة الديناميكا للثانوية العامة بعد تسريبه، وحددت يوم 2 يوليو لإجراء الامتحان، كما أجلت امتحانات مواد الجيولوجيا والعلوم البيئية، والتاريخ، والرياضيات البحتة.

وأضاف العجاتي، خلال اجتماع لجنة التعليم اليوم الثلاثاء بمجلس النواب، أن التسريب يتم بطريقة ممنهجة ومنظمة، وأنه برغم القبض على من قاموا بعملية التسريب إلا أنها مازالت مستمرة. وشدد علي أن الحكومة تبذل أقصى جهدها للقضاء علي هذه الظاهرة ومحاسبة المتسبب فيها.

وكانت لجنة التعليم والبحث العلمي أوصت، أمس الاثنين، بالتغيير الفوري لقيادات وزارة التربية والتعليم المسئولين عن الامتحانات في جميع المراحل.

 

وأكد وزير التربية والتعليم، الهلالي الشربيني، أن تأجيل الامتحانات جاء لصالح مستقبل الطلاب معتبراً أن إعادة الامتحان أفضل من أن يحصل طالب على مكان طالب آخر بسبب تسريب الامتحانات.

وقال جمال شيحة، رئيس لجنة التعليم بمجلس النواب، إن اللجنة تحمل الحكومة كاملة مسئولية تسريب امتحانات الثانوية العامة، وليس وزير التربية والتعليم فقط. 

ووجه رئيس اللجنة تساؤلات لوزير التعليم "كيف يحدث التسريب مرة أخرى، من حق الشعب أن يعرف؟، ولماذا لم تغير طريقة الامتحانات، وإذا كان كل شىء على ما يرام فما تفسيركم لما يحدث وما هي الجهات المسئولة، وما هي الإجراءات الإضافية التي سوف تحددها الوزارة لمراعاة أن يكون التصحيح على درجة عالية من الدقة والشفافية والعدالة؟".

وتابع "تطلب اللجنة من الحكومة إصدار بيان يطمئن الطلاب وأولياء الأمور بأن ما حدث لن يتكرر في السنوات المقبلة، وأن حق طلاب هذا العام مضمون ولن يضيع".

 

تعليقات الفيسبوك