الجيش: مقتل 14 "تكفيريا"وإحباط هجوم على كمين بالشيخ زويد

الأحد 10-07-2016 PM 04:19

مدرعات في طريقها إلى مدينة الشيخ زويد بشمال سيناء - صورة من رويترز

 قالت القوات المسلحة المصرية اليوم الأحد، إنها أحبطت، محاولة للهجوم على أحد كمائن الشيخ زويد وقضت على المعتدين.

وقالت القوات المسلحة اليوم -في بيان اطلعت عليه أصوات مصرية- إنها نجحت خلال الأيام الماضية في القضاء على 14 فردا "تكفيريا" نتيجة تبادل مكثف لإطلاق النار مع القوات أثناء أعمال التمشيط والمداهمة بمناطق العريش ورفح والشيخ زويد، عثر بحوزتهم على 3 بندقية آلية و234 طلقة آلية و8 خزنة وقنبلتين يدويتين وشدة ميدانية وثلاثة أجهزة لاسلكية، كما تم تدمير دراجتين ناريتين وملجأ تتحصن به العناصر "الإرهابية" .

وأضاف البيان أن القوات ألقت القبض على 12 فردا من المشتبه بهم، منهم اثنان من المطلوبين أمنياً، وتفكيك ونسف عبوة ناسفة كانت معدة لاستهداف القوات على محاور التحرك.

ويسود شمال سيناء حالة من التوتر بسبب هجمات مكثفة تشنها جماعات متشددة مسلحة ضد قوات الجيش والشرطة، منذ عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي في يوليو 2013. 

وأعلنت القوات المسلحة، مطلع سبتمبر الماضي، بدء عملية أمنية شاملة باسم "حق الشهيد" تنفذها على عدة مراحل عناصر من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين -مدعومة بعناصر من الصاعقة وقوات التدخل السريع ووحدات مكافحة الإرهاب التابعة للشرطة- للقضاء على البؤر "الإرهابية" بمدن العريش والشيخ زويد ورفح في شمال سيناء.

تعليقات الفيسبوك