تأهل "شباب الفراعنة" وجامعة سيناء وتحضيرات القمة العربية.. أبرز الأخبار

السبت 23-07-2016 PM 09:18

أصوات مصرية

فيما يلي أبرز عناوين الموضوعات المنشورة على أصوات مصرية اليوم السبت 23 يوليو 2016:

- منتخب مصر للشباب يفوز على أنجولا برباعية نظيفة ويتأهل لأمم أفريقيا

فاز منتخب مصر للشباب مواليد 97 لكرة القدم على نظيره الأنجولي بأربعة أهداف مقابل لا شئ، في المباراة التي أقيمت بينهما بالعاصمة الأنجولية لواندا، في إياب المرحلة الأخيرة للتصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا التي ستقام في زامبيا 2017. 

- لماذا خالف وزير التعليم حكم القضاء ومنح استثناءً لجامعة سيناء؟

على الرغم من أن وزير التعليم العالي أشرف الشيحي رد على تساؤلات بعض الطلاب عن إمكانية تطبيق بعض الاستثناءات للقبول بالجامعات خلال تنسيق العام الحالي، قائلا "الاستثناءات دي اللى جابت لنا المشاكل"، إلا أن مجلس الجامعات الخاصة الذي يرأسه الوزير، أعاد العمل بسياسة الاستثناءات.

- أبو الغيط: مكافحة الإرهاب تشكل أهمية قصوى لحماية دول المنطقة العربية

قال الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط إن صيانة الأمن القومي العربي ومكافحة الإرهاب أمر يمثل أهمية قصوى لحماية الدولة الوطنية من المخاطر التي تهدد المنطقة.

وحذر أبو الغيط، في كلمته أمام افتتاح اجتماعات وزراء الخارجية العرب قبيل انعقاد القمة القمة العربية، من تنامي ظاهرة الإرهاب وتهديدها لاستقرار الدول العربية، داعيا إلى "تضافر الجهود لاجتثاث الإرهاب من جذوره ودحر أفكاره وأيديولوجيته المدمرة".

- شكري: نسعى لمعالجة مخططات قوى خارجية في بعض الدول العربية

قال وزير الخارجية سامح شكري إن مصر تسعى إلى معالجة ما خططت له قوى خارجية في بعض الدول العربية.

وأضاف شكري، في كلمته أمام اجتماع وزراء الخارجية العرب في نواكشوط، أن الأزمات في سوريا واليمن وليبيا والعراق تعكس ظواهر متشابهة وكلها ترتبط بتراجع دور الدول لحساب ميليشيات وتنظيمات طائفية متطرفة ولاعبين من خارج الأطر الرسمية للمساس بوحدة أراضي الدول العربية.

- غرق مركب بحري برأس سدر وفقدان 4 من ركابه

غرق مركب بحري مخصص للنزهات بمنطقة رأس سدر قرابة سواحل محافظة السويس. وتمكنت القوات البحرية من إنقاذ اثنين ممن كانوا على متنه فيما لا يزال 4 آخرون في عداد المفقودين.

تعليقات الفيسبوك