"أساسيات الكروشيه".. ورشة مجانية لمحاربات السرطان

الجمعة 02-09-2016 PM 12:24

السرطان مش حكم إعدام- صورة من صفحة الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان

تحت عنوان "أساسيات الكروشيه" تنظم الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان ورشة مجانية لتعليم فن الكروشيه لمحاربات السرطان يوم 17 سبتمبر المقبل.

وتأتي الورشة في إطار أنشطة الجمعية الهادفة لدعم متحديات السرطان عبر إدماجهن في أنشطة مختلفة كالطبخ والرسم والكروشيه والتمثيل والعزف.

وتحاضر في الورشة فنانة الكروشيه ميرفت عادل، لتعليم المحاربات أساسيات الكروشيه كخطوة أولى للإنطلاق في هذا الفن والخروج بإبداعات مختلفة، كما توفر الجمعية الخامات اللازمة للمحاربات الراغبات في المشاركة.

وعبرت عدد من السيدات عن سعادتهن بالورشة من خلال صفحة الدعوة على فيس بوك فكتبت فاطمة بدوي:"كان نفسي أتعلم الكروشيه وأعرف إزاي أمسك الإبرة شكرا لجمعينا الجميلة"، وبالمثل عبرت إيمان أحمد عن رغبتها في الاشتراك في الورشة قائلة:"حقيقي كان نفسي أتعلمه من زمان".

كما تأتي الورشة بالتزامن مع الاحتفال بشهر سبتمبر "شهر التوعية بسرطانات المرأة"، وتمثل الإصابة بسرطان الثدي 19% من حالات السرطان في مصر وفق إحصاءات المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي، وهو أكثر السرطانات انتشارا بين الإناث، إذ يمثل 30% من مجموع سرطانات الإناث في مصر.

وقالت إسراء الشربيني، المديرة التنفيذية للجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان، لأصوات مصرية،:"من أهدافنا الأساسية اننا ندعم محاربات السرطان بكل الطرق الممكنة، وإشراكهم في أنشطة مختلفة بيساهم في رفع روحهم المعنوية وبيخليهم قادرين يتعايشوا مع المرض بشكل إيجابي ويكملوا حياتهم بشكل طبيعي".

وكانت الجمعية أطلقت حملة تبرعات لدعم مرضى السرطان في شهر رمضان الماضي تحت عنوان "السرطان مش حكم إعدام"، ودعت خلالها محاربي السرطان إلى التعايش مع المرض بطريقة إيجابية وعدم الاستسلام لليأس.

و"الجمعية المصرية لدعم مرضى السرطان" هى جمعية أهلية تأسست نهاية عام 2010 تعمل على توفير النصح والدعم المادي والمعنوي لمرضى السرطان.

 

تعليقات الفيسبوك