الحديد والصلب تعتزم طرح مناقصة عالمية لتأهيل وتطوير الشركة

الأحد 04-09-2016 PM 12:39

عمال أمام فرن في أحد مصانع الحديد والصلب -صورة أرشيفية من رويترز

قالت شركة الحديد والصلب المصرية، اليوم الأحد، إنها تعتزم طرح مناقصة بين الشركات العالمية في القريب العاجل، لتنفيذ خطة تأهيل وتطوير الشركة.

وكانت الشركة قالت في أبريل الماضي إنها تتطلع لتطبيق خطة استثمارية على مدى ثلاث سنوات تتكلف 290.7 مليون دولار (بما يساوي 2.5 مليار جنيه بالسعر الرسمي للعملة) بهدف السيطرة على خسائرها، بحسب ما جاء في بيان أرسلته الشركة للبورصة، تضمن محضر جمعيتها العمومية الأخيرة.

وأضافت الشركة في بيان للبورصة اليوم، أنها انتهت من إعداد كراسة الشروط والمواصفات الخاصة بالمناقصة، وذلك لتنفيذ الخطة الاسترشادية لتأهيل وتطوير مصانع الشركة والتي تم اقتباسها من بعض البنود والنقاط الواردة بتقرير شركة تاتا ستيل.

وقالت الشركة إنه جاري حاليا مراجعة كراسة الشروط مع وزارة قطاع الأعمال تمهيدا لطرحها.

وأوقفت البورصة اليوم التداول على أسهم الشركة لحين إرسال موقف تأهيلها وتطويرها.

وتعاني الشركة من "تقادم التكنولوجيا المستخدمة في الإنتاج، والتي يعمل أغلبها منذ خمسينات وستينات القرن الماضي" بحسب محضر جمعيتها العمومية.

وكانت الشركة الحكومية قد قلصت من خسائرها في 2014-2015 إلى 761 مليون جنيه، مقابل 1.2 مليار جنيه في العام الأسبق، وتتوقع الخروج من دائرة الخسائر في 2017-2018، لتحقق ربحا يصل إلى 250 مليون جنيه.

وأشارت الشركة إلى أنها تلقت 7 عروض من شركات وبنوك ومكاتب استشارية خاصة لدراسة الجدوى الفنية والمالية والتسويقية لمشروع تأهيل وتطويرؤ الشركة، وأنها قامت بفض مظاريف العروض وتدرسها حاليا لتقييمها وختيار الأنسب منها.

تعليقات الفيسبوك