وزير التعليم: 30 ألف فصل بتكلفة 10 مليارات جنيه العام الدراسي المقبل

السبت 24-09-2016 PM 01:31

الهلالي الشربيني وزير التربية والتعليم

قال وزير التربية والتعليم الهلالي الشربيني إنه سيتم إنشاء 30 ألف فصل دراسي من خلال التمويل الحكومي بنظام حق الانتفاع بتكلفة 10 مليارات جنيه تدخل الخدمة العام الدراسي القادم.

وبدأ 20 مليون طالب وطالبة عامهم الدراسي بالمدارس التي تعمل اليوم السبت فيما يبدأ باقي الطلاب عامهم الدراسي غدا في المدارس التي تبدأ الأحد.

 

وأوضح الشربيني، حسب ما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم السبت، أن العام الحالي دخل الخدمة 8500 فصل دراسي بهدف خفض الكثافة داخل الفصول، مشيرا إلى أن الزيادة السكانية الحالية تحتاج إلى 12 ألف فصل جديد لتغطية الزيادة الحالية.

وأكد الوزير أنه لم يصدر أي قرار من وزارة التعليم بإلغاء (الميد تيرم) أو امتحانات نصف العام على الإطلاق، معتبرا أن ما تناقلته وسائل الإعلام غير صحيح على الإطلاق وسيطبق الميد تيرم مثل العام الماضي، حيث تم نشر بيان إعلامي بذلك لوسائل الإعلام لتصحيح الخطأ.

كان مركز معلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء قال، أوائل شهر سبتمبر الجاري، إن وزارة التربية والتعليم لم تصدر قرارا بإلغاء امتحانات منتصف الفصل الدراسي "الميد تيرم".

 

وقال الوزير إنه ستكون هناك دراسة لهذا الموضوع من الناحية العلمية والأكاديمية لإمكانية تطبيقه من عدمه.

وبالنسبة للمناهج قال الوزير إن لجانا فنية بالتعاون مع مراكز البحوث قامت بتنقية المنهج من الحشو والتكرار هذا العام وسيتم مواصلة الجهود لهذه اللجان لإعداد مناهج جديدة للعام الدراسي القادم.

وأشار الشربيني إلى أن الوزارة ستطبق نظام الغياب الإلكتروني بالثانوية العامة وإبلاغ الغياب يوميا للوزارة، حيث تم التشديد على ذلك قبل بداية العام الدراسي.

ولفت إلى أن الوزارة تواجه حاليا عمليات الغش الإلكتروني حيث تم تحويل 250 طالبا وطالبة للنيابة العامة ضبط بحوزتهم سماعات ونظارات وكروت فيزا بها أجهزة إرسال واستقبال.

وأضاف الوزير "نحاول ايجاد تشريع لمراقبة الغش الإلكتروني بطريقة أفضل بدلا من العصا الإلكتروني للكشف عن المعدن فقط بعد تحايل الطلاب باستخدام أجهزة بلاستيك لا تظهرها العصا".

تعليقات الفيسبوك