وزير الدفاع يبحث مع نظيره الفرنسي تدعيم التعاون العسكري بين البلدين

الأحد 25-09-2016 PM 05:43

الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع - صفحة المتحدث العسكري على فيس بوك.

بحث الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي تدعيم علاقات التعاون العسكري بين مصر وفرنسا.

واستقبل صبحي، يوم الأحد، جان ايف لودريان وزير الدفاع الفرنسي والوفد المرافق له الذي يزور مصر حاليا.

تناول اللقاء –بحسب بيان لوزارة الدفاع أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط- آخر المستجدات والتطورات على الساحتين الدولية والإقليمية ومناقشة عدد من الملفات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك في ضوء تعزيز علاقات الشراكة والتعاون العسكري المصري الفرنسي والارتقاء به إلى آفاق أرحب.

وأكد القائد العام –بحسب البيان- على عمق الروابط والعلاقات العسكرية بين القوات المسلحة في البلدين الصديقين، والتعاون المشترك في مجالات التسليح والتدريب والتصنيع العسكري المشترك ونقل وتبادل الخبرات بين الجانبين في العديد من المجالات، معربا عن تطلعه أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون على نحو يلبي المصالح الإستراتيجية المشتركة للبلدين والشعبين.

وأكد لودريان –بحسب البيان- أن مصر "تعد أحد أهم شركاء فرنسا لتحقيق الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، مشيدا بما وصل إليه مستوى العلاقات بين البلدين من شراكة وتعاون على كافة الأصعدة ولا سيما في المجال العسكري، وبما يتناسب مع التحديات المشتركة التي تواجهها شعوب ودول المنطقة".

 

تعليقات الفيسبوك